ترند

ما هو طائر الكاكابو

ما هو طائر كاكابو؟ هذا سؤال مهم سنجيب عليه في هذا المقال ، حيث يعتبر طائر الكاكابو من أشهر الطيور في العالم ، على الرغم من كونه من الطيور المهددة بالانقراض.

ما هو طائر الكاكابو

ما هو kakapo؟

Kakapo هو ببغاء ليلي كبير لا يطير ، فهو طائر مهدد بالانقراض وله أهمية كبيرة في مجال حماية الطيور ، فهو يعيش فقط في غابات نيوزيلندا ودخل الطبيعة بسبب افتراس الثدييات. على وشك الانقراض ، طائر kakapo له وجه شاحب يشبه البومة ولونه أخضر اللون مع بقع صفراء وسوداء في الأعلى وأصفر تحته. صرير مصمم لجذب الإناث. طيور Kakapo نباتية تمامًا ، مما يعني أن نظامها الغذائي يعتمد على الأوراق والبراعم والزهور وأوراق السرخس واللحاء والجذور والفواكه والبذور والسيقان والأوراق والرحيق والفطر ، ويختلف نظام kakapo الغذائي باختلاف الموسم. [1]

انظر أيضًا: ما الذي يساعد الطيور على الطيران

ما هو طائر الكاكابو

تربية الطيور Kakapoo

يتكاثر Kakapo في الصيف والخريف ، ولكن فقط خلال سنوات الإثمار الجيدة. يتكاثر في الجزر الجنوبية لنيوزيلندا عندما تؤتي أشجار الريمو ثمارها التي تنمو كل 2-4 سنوات. خلال موسم التكاثر ، يتجمع الذكور ويحفرون ثقوبًا في الأرض تبدو كسلسلة من المنخفضات على شكل وعاء في الأرض ، ويمكنهم التنافس على أفضل المواقع ، وبعد أن يستقر الذكر في الحفرة ، يبدأ العمل. عند جذب الإناث والذكور لا يلعبون دورًا في فقس أو تربية الكتاكيت ، أو أعشاش فوق الأرض أو تحتها في تجاويف طبيعية أو تحت نباتات كثيفة ، يتم وضع 1-4 بيضات في منخفضات ضحلة في التربة أو الخشب ، والتي غالبًا ما تنقلب. قبل وأثناء الحضانة. تفقس كتاكيت Kakapo بعد 30 يومًا من وضع البيض. [1]


ما هو طائر الكاكابو

إقرأ أيضا:شرح نظام نور للروضه 1443

ما هو طائر الكاكابو

اقرأ أيضًا: أسماء طيور لطيفة ونصائح مهمة عند اختيار اسم لطائر

حقائق حول kakapo

هذا ببغاء غير عادي يوجد فقط في نيوزيلندا ، اسمه اللاتيني يترجم على أنه بومة رقيق الريش ، له ريش ناعم للغاية وقرص وجه مليء بالريش الناعم ، مثل البومة ، تسمى أحيانًا بومة. الببغاء الببغاء أو الببغاء الليلي فيما يلي أهم الحقائق عن طائر kakapo: [2]

ما هو طائر الكاكابو

  • إنه الببغاء الوحيد الذي لا يطير في العالم الذي يستخدم أجنحته القصيرة لدعم نفسه بدلاً من الطيران ، وريشه أكثر نعومة من الطيور الأخرى لأنه لا يحتاج إلى أن يكون قويًا وقويًا بما يكفي لدعمه. … الرحلة.
  • على الرغم من أنهم لا يستطيعون الطيران ، إلا أنهم يستطيعون المشي في جميع الاتجاهات. يمتلك kakapo أرجل قوية ، لذا فهو رائع للمشي والتسلق. على الأرض ، يسيرون بنفس الطريقة التي يجرون بها. يمكنهم أيضًا تسلق الأشجار العالية واستخدام أجنحتهم للوصول إلى أرضية الغابة.
  • ما هو طائر الكاكابو

  • تعتبر أنشطة Kakapo ليلية ، حيث ينام kakapu على الأشجار أو على الأرض أثناء النهار ويعمل في الليل فقط.
  • تتمتع kakapo بحاسة شم متطورة تساعدها على أن تكون ليلية ، ولها ما يوصف برائحة عطرة ربما تساعد هذه الطيور على الوصول إلى الغابة.

ما هو طائر الكاكابو

انظر أيضاً: له قوة البصر! حقائق ومعلومات غريبة عن الألبوم الذي تشاهده لأول مرة


إقرأ أيضا:فقدت BTS جوهرها من خلال الغناء باللغة الإنجليزية؟ لا ، لا يحتاجون إلى إذن من أي شخص للغناء بأي لغة يريدونها

ما هو طائر الكاكابو


في ختام هذا المقال ، قمنا بتلخيص أهم الأشياء التي تدرس طيور الكاكابو ، وموقع طيور الكاكابو ، وتغذية طيور كاكابو ، وسلالة طيور كاكابو ، وحقائق مختلفة عنها. طائر كاكابو.

ما هو طائر الكاكابو

المراجع

  • ^ nzbirdsonline.org.nz ، Kakapo ، 08/08/2021
  • ^ wired.com ، ميزة المخلوق: 10 معلومات Kakapo ، 8/8/2021
  • ما هو طائر الكاكابو

    34.204.198.73 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
    السابق
    لخص هدي النبي في الصلاة من خلال ما درست في تصنيف شجري
    التالي
    في اي يوم سيتم عقد ورشة عمل مهارات التعليق الصوتي ……

    اترك تعليقاً