من هو - هي

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام


سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام ، التي تعتبر إحدى الجماعات الإسلامية المتطرفة ، وتصدرت حركة بوكو حرام عناوين الصحف وفي جميع المواقع حول العالم بعد اختطاف أكثر من 270 تلميذة من مدينة شيبوك عام 2014 ، وهذا السؤال أثار جدلا واسعا في مختلف البلدان. من حيث طبيعة هذه المجموعة والغرض منها ، لا يزال هناك المئات من فتيات شيبوك في عداد المفقودين ، ويعتقد أن بعضهن قد ماتن في الأسر. قاد زعيم بوكو حرام شيكاو حركة تحولت من طائفة إسلامية سرية في عام 2009 إلى تمرد كامل وقتل واختطاف ونهب. في طريقنا عبر شمال شرق نيجيريا ، وفي هذا المقال ، سنتعرف على سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام ، ومن هي حركة بوكو حرام.

سبب وفاة زعيم فصيل بوكو حرام

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا في تسجيل صوتي نشرته رويترز يوم الأحد مقتل أبو بكر شيكاو زعيم جماعة بوكو حرام الإسلامية النيجيرية المتشددة وتوفي شيكاو يوم 18 مايو ايار بعد انفجار قنبلة أثناء ملاحقته من قبل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية. في غرب إفريقيا بعد المعركة وقال الرجل الذي يزعم أنه زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي عبر تسجيل صوتي يتحدث فيه: “أبو بكر شيكاو حكم الله عليه بإرساله إلى سماء.” هناك عدة أقوال مطّلعة للبرناوي. الصوت في التسجيل هو صوت زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا ، وأفاد تقرير مخابرات نيجيري نشره مسؤول حكومي وباحثو بوكو حرام أن شيكاو مات.


إقرأ أيضا:أبحث في الآيات عن كلمة دخلت عليها اللام المكسورة ثم أكتبها في الجدول حسب المطلوب

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام


من هي بوكو حرام؟

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام

بوكو حرام هي مجموعة سنية من الدعاة والجهاديين في نيجيريا ، وبوكو حرام هو الاسم الذي يعني في الهوسا “التعاليم الغربية ممنوعة”. تسعى بوكو حرام إلى منع التعليم الغربي من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية بكل الوسائل. بما في ذلك الأعمال المسلحة في جميع ولايات نيجيريا. ويقود هذه المجموعة حاليا: أبو مصعب البرناوي ، حيث عينه داعش لهذا المنصب ، وفي 8 آذار / مارس 2015 بايعت بوكو حرام تنظيم داعش ، بحسب زعيم الحركة ، أبز بكر شيكاو ، في رسالته. : “نعلن أننا نبايع الخليفة” ، في إشارة إلى أبو بكر البغدادي ، وأضاف: “سنستمع ونطيع بصعوبة ويسر”. في 12 آذار (مارس) 2015 ، بايع تنظيم الدولة الإسلامية بوكو حرام وغير اسمه إلى ولاية غرب إفريقيا ، وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في السابق جزءًا من بوكو حرام ، قبل خمس سنوات من انفصاله ، التي أقسمت على الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية. وزُعم أن الانقسام نجم عن الخلافات الدينية والأيديولوجية حول مقتل المدنيين في بوكو حرام ، وهو ما اعترض عليه تنظيم داعش.


إقرأ أيضا:النبي الذي لقب بذى النون.

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام


وها نحن نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي قدمنا ​​لكم فيه كل المعلومات المتعلقة بمن تكون حركة بوكو حرام وما سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام.

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام

سبب وفاة زعيم فصيل بوكو حرام

سبب وفاة زعيم جماعة بوكو حرام

44.211.26.178 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
العالم الفرنسي الذي اكتشف البنسلين
التالي
زولام Zolam أقراص لعلاج الاكتئاب

اترك تعليقاً