شاهد > شخصيات ومشاهير > من هو - هي > من هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا
من هو - هي

من هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم من هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بمن هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول من هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

من هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا

زائرينا الكرام يسعد موقع شاهد ان يقدم لكم من هو الممثل المصري سمير غانم 

من هو سمير غانم السيره الذاتيه ويكيبيديا

من هو سمير غانم

ما جنسيه سمير غانم

ما ديانه سمير غانم

ما هو برج سمير غانم

من هي زوجه سمير غانم

من هم ابناء سمير غانم 

السيرة الذاتية

ولد الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم في محافظة أسيوط، مصر عام 1937. وهو متزوج من الفنانة دلال عبد العزيز ولديهما ابنتان هما الفنانة دنيا سمير غانم والفنانة إيمي (أمل) سمير غانم.

تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم و الضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة) ، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون و المضحكون . يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام و محمد نجم و محمد صبحي.

خلال فترة السبعينات تنوعت أعماله بين السينما والمسرح والتلفزيون فشارك في فيلم “الصديقان”، فيلم “لسنا ملائكة”، فيلم “واحد في المليون”، فيلم “السراب”، فيلم “المجانين الثلاثة”، فيلم “نحن الرجال طيبون”، فيلم “نار الشوق”، فيلم “فرقة المرح”، فيلم “ولد وبنت والشيطان”، مسرحية “موسيكا في الحي الشرقي”، في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات قدم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتان في تاريخهما المشترك الفني وهما “مسرحية المتزوجون” عام 1978 ومسرحية “أهلاً يا دكتور” عام 1981. وتعددت نشاطاته الفنية فشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم “سنوات الإنتقام”، مسرحية “فخ السعادة الزوجية”، فيلم “البنات عايزة ايه”، فيلم “اذكياء لكن اغبياء”.

عام 1982 توفي سيد غانم (شقيق سمير ومدير أعماله) مما أدخل سمير في فترة كآبة وقرر من بعد هذه الحادثة تغيير نمط عمله وكان ذلك سبب إنفصال فني بين غانم وبين جورج سيدهم.

عام 1983 قدم مع المخرج فهمي عبد الحميد أول حلقة من حلقات فوازير فطوطة بإسم “فطوطة والأفلام” ونجح نجاحاً هائلاً ما شجعهم على إعادة التجربة في “فطوطة والشخصيات” عام 1986. وفي التسعينات قدم فوازير المتزوجون في التاريخ 1992 وفوازير المضحكون 1993 وفوازير أهل المغنى 1994.

وهذه الصوره التي تجمع بينه وعائلته