شاهد > شخصيات ومشاهير > من هو - هي > من هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو - هي

من هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم من هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بمن هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول من هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

من هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية 

وفاة سليمان خاطر ويكيبيديا

من هو سليمان خاطر

من هو سليمان خاطر ويكيبيديا السيرة الذاتية 

سليمان خاطر بشجاعة بالغة التحدي وقوة معصمة لايخفى المخاطر رفع راية الحق في وجة المتكبرين. هو من وقف ضد إسرائيل حامل سلاحة. وتنقل بكلمات تسعدنا عن استشهادة قائلاً لا يمكن لأي شخص يقف خلف القضبان لا يعرف كيف ولماذا أتى إلى هنا، ينتظر كلمة شرف من أفواه أشخاص اتخذت من السلام شعارًا لهم ليطلق عليه الحكم بالنحر.. أنه الشهيد سليمان خاطر.

سليمان خاطر أطلق رصاصات تحذيرية تنبهم بعدم السماح لأحد أن يتعدى على حدود أرضه. روحوا واحرسوا سيناء.. سليمان مش عاوز حراسة”.. كانت هذه الكلمات الأخيرة التي قالها خاطر لجنود باتت تحرسه في محاكمته العسكرية، التي جاءت بأمر بموجب قرار جمهوري ، مستعينًا بقانون الطوارئ، يحاول إلفات النظر إلى أنه كان مجرد جندي حمل سلاحه ليقف يحمي حدود بلاده، ولم يكن قاتلًا أو شخصًا أراد تحطيم كيان السلام المتداول بين البلدين، عبر طلقات تصون تراب وطنه. 

لم ينتفض طلاب الجامعات بأكملها من أجل الشهيد المنحر فقط، بل كتب له الأبنودي و محمود الطويل شعرًا له، كتعبير عن مدى رفض ما حدث له، وتوثيقًا لإحياء ذكرى بطل خالد داخل أذهان حاضريه، ليكتب له قصيدة أضمك قائلًا: 

وكانت هذه الابيات رثاء بعد الشهيد سليمان خاطر. 

أنا اللي بنيلك وطَميِك حييت.. وضيعت عمري وما كنت أدري ولو كنت أدري ماكنتش بقيت.. على أي صهيوني أول ما جيت