ترند

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

جمهورية زيمبابوي هي دولة غير ساحلية في جنوب إفريقيا تبلغ مساحتها 150872 ميلًا مربعًا ، وتحد بوتسوانا من الجنوب الغربي والغرب ، وزامبيا من الشمال ، وموزمبيق من الشمال الشرقي والشرق. تحدها جمهورية جنوب إفريقيا من الجنوب ، وسنذكر في هذا المقال أهم المعلومات حول عاصمة زيمبابوي.

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

زيمبابوي

زيمبابوي ، أو روديسيا الجنوبية سابقًا ، هي دولة غير ساحلية تقع في جنوب شرق إفريقيا ، ويفصلها نهر زامبيزي عن زامبيا. في الجنوب ، يشكل نهر ليمبوبو جزءًا من الحدود مع جنوب إفريقيا وتحده موزمبيق من الشرق وبوتسوانا من الغرب.
تبلغ مساحة الدولة حوالي 390،757 كيلومترًا مربعًا ، ويبلغ عدد سكانها 14.2 مليون نسمة (تقديرات عام 2016) ، واللغات الأكثر استخدامًا هي الإنجليزية والشونا ونديبيلي.
أعلنت زيمبابوي ، المعروفة سابقًا باسم روديسيا ، استقلالها عن المملكة المتحدة في عام 1965 ، ولكن لم يتم الاعتراف بها حتى أبريل 1980.

انظر أيضًا: ما الذي تشتهر به زيمبابوي؟

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

تعرف باسم عاصمة وأكبر مدينة في زيمبابوي ، تقع هراري في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد عند 17.8252 درجة جنوبًا. و 31.0335 درجة شرقا.
تقع على ارتفاع 4865 قدمًا (1،483 مترًا) ، وتتميز هراري بمناخ معتدل ، وهي مركز للسكك الحديدية والطرق والنقل الجوي ، وهي مركز الصناعة والتجارة في زيمبابوي ، فضلاً عن نقطة البيع الرئيسية للمنتجات الزراعية في محيط. المناطق ، وخاصة التبغ فرجينيا.


إقرأ أيضا:كانت قبيله سيدنا صالح تعبد

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست


تاريخ مدينة هراري

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

بدأ استخدام المدينة كملاذ وقلعة في عام 1890 ، بعد الغزوات الاستعمارية الغربية التي بدأها سيسيل رودس ، وبعد فترة تم تغيير اسم المدينة إلى سالزبوري.
تم إعلان المدينة بلدية في عام 1897 ، وأصبحت المنطقة فيما بعد مركزًا صناعيًا وتجاريًا مستقلًا ، واستمر استغلال المدينة طوال القرن العشرين.
على الرغم من أن سالزبوري ، وهي مدينة استعمارية مهمة بسبب مناجمها للذهب والحديد ، أعلنت استقلالها عن إنجلترا في 11 نوفمبر 1965 تحت اسم “روديسيا” ، إلا أنها لم تعترف بها أي دولة أخرى.
في 18 أبريل 1980 ، أعلنت زيمبابوي استقلالها الكامل ، وفي عام 1982 أعلنت سالزبوري عاصمتها ، وغيرت اسمها إلى هراري.

سكان عاصمة زيمبابوي

اعتبارًا من عام 2012 ، يبلغ عدد سكان هراري 1.49 مليون نسمة ، وتبلغ مساحتها 872 كيلومترًا مربعًا.
تشمل منطقة هراري الكبيرة المناطق الجبلية السكنية والضواحي الصناعية في ساوثتون وجرانيتسايد ووركينجتون ، حيث تعد هايفيلد المدينة المجاورة الأكثر اكتظاظًا بالسكان.
هراري هي أيضًا مدينة صاخبة تتمتع بحياة اقتصادية ، حيث يوجد في البلاد العديد من المصانع المعدنية والصلب والكيميائية ، وأهم مورد معدني للبلاد هو الذهب ، وجميع المنتجات المنتجة في المنطقة تبيعها السكك الحديدية وشركات الطيران. …

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست


إقرأ أيضا:من امثلة الشرك في الالوهية

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

إقرأ أيضاً: السياحة في زيمبابوي

الجذب السياحي هراري

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

نصب تذكاري للأبطال الوطنيين

تقع هذه المسلة الرائعة على بعد 7 كيلومترات من هراري. تم إنشاء هذا النصب بمساعدة كوريا الشمالية تكريما للجنود الذين لقوا حتفهم في Chimurenga II. إنه محاط بأفاريز برونزية تصور الانتصارات العسكرية.

معرض زيمبابوي الوطني

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

يقع هذا المعرض الجميل في الركن الجنوبي الشرقي من حدائق هراري ، ويتميز بأعمال لفنانين معاصرين محليين وأفارقة وعالميين. يتم عرض اللوحات والنقوش الحجرية والأقنعة والمنحوتات معًا في المعرض ، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال التي تعرض التغييرات الشهرية التي يواجهها الزوار.

الحديقة النباتية الوطنية

تمتد هذه الحديقة على مساحة 68 هكتارًا ، وهي مكان هادئ للغاية حيث يتم تحسين 90 ٪ من الموائل البيئية المختلفة في زيمبابوي ، على الرغم من تأثرها سلبًا بالجفاف الأخير ، فهي أفضل طريقة للتجول في المنتزه الذي لا يزال يتمتع بشعبية حتى اليوم لركوب الدراجات.

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

أوه

هذا التل الجرانيت في ضواحي هراري ، والمعروف أيضًا باسم Domboshava ، والذي يُترجم حرفيًا إلى “الصخور الحمراء” ، هو مكان رائع للتنزه عند غروب الشمس. الصعود إلى القمة ليس صعبًا – ليس متعبًا للغاية.


عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

إقرأ أيضا:كم يبعد نجم سهيل عن الأرض

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

غابة موكوفيس

يقع في موقع مركزي على طريق Hillside وهو أحد المواقع القليلة في وسط المدينة لمشاهدة وحيد القرن والزرافات والفيلة ، بالإضافة إلى العديد من الطيور والنباتات المحلية. عدة ساعات من المرح في مكان مناسب.

سوق أفونديل

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

يحتوي مركز أفونديل للتسوق على مطاعم ومقاهي ومحلات وصيدليات وسوبر ماركت. في الطابق السفلي من سوق السلع المستعملة ، توجد أكشاك لبيع التحف الأفريقية مثل الطبول والأهرامات والمنحوتات. يعرض الطابق الأرضي الحرف اليدوية وكذلك الملابس والمجوهرات والكتب والألعاب المستعملة ذات الصفات المختلفة.

حديقة الأسود والنمور

تقع بالقرب من بحيرة Chevero على بعد حوالي 23 كم من هراري في طريقها إلى بولاوايو ، وعلى الرغم من الاسم الرسمي لهذه الحديقة ، للأسف لم يعد هناك نمور ، يمكنك زيارة حظيرة الأسد وسلحفاة غالاباغوس التي يزيد عمرها عن 250 عامًا قديم. يزن حوالي نصف طن.

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

توصيات

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

عاصمة دولة زيمبابوي | جاوبني هوست

3.236.145.153 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
شروط طلب زيارة تجارية من وزارة الخارجية
التالي
كلمات اغنية اراضي خدودها كاظم الساهر

اترك تعليقاً