شاهد > دين > اذكر بعض ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراج والمعراج
دين

اذكر بعض ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراج والمعراج

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم اذكر بعض ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراج والمعراج

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة باذكر بعض ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراج والمعراج كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول اذكر بعض ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراج والمعراج

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

اذكر بعض ما رآه النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراج والمعراج؟

مرحبآ بكم زائرينا الكرام في موقعنا شبكة شاهد نوفر لكم معلومات حول السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام

وقد اوردنها على شكل سؤال وجواب اليكم حل السؤال السابق تجد إلإجابة هنا امامك

                     ({ الحل })

ـ (ما مر بملأ من الملائكة إلا أمروه بالحجامة وقالوا: يا محمد مر أمتك بالحجامة).

ـ (رأى رجل قاعدًا، على يمينه أسودة وعلى يساره أسودة، إذا نظر قِبَل يمينه ضحك وإذا نظر قبل يساره بكى، قلت لجبريل: من هذا، فقال: هذا أبوك آدم) رواه البخاري.

ـ (وقال صلى الله عليه وسلم: لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم) رواه أبوداود.

ـ (وقال صلى الله عليه وسلم: مررت ليلة أسري بي على موسى فرأيته يصلي في قبره) رواه مسلم.

ـ (وقال صلى الله عليه وسلم: مررت ليلة أسري بي برائحة طيبة، فقلت يا جبريل: ما هذه الرائحة الطيبة؟ قال: هذه رائحة ماشطة بنت فرعون وأولادها … ثم ذكر القصة) رواه أحمد.

 

ـ (وقال صلى الله عليه وسلم: لقيت إبراهيم ليلة أسري بي فقال: يا محمد، أقرئ أمتك السلام وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة، عذبة الماء، وأرضها واسعة، وأنها قيعان، وأن غراسها: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله) رواه الترمذي.

ـ (وقال صلى الله عليه وسلم: لما عرج بي مررت على قوم تقرض شفاههم وألسنتهم بمقاريض من نار، فقال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء خطباء أمتك الذين يقولون ما لا يفعلون) رواه ابن حبان.