شاهد > ألغاز وحلول > ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل
ألغاز وحلول

ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول ما هي اعراض فيروس هانتا وكيف ينتقل

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

ينتقل فيروس هانتا المصنف بأنه فيروس قاتل عبر القوارض ولا ينتقل من انسان إلى اخر.. وقد تنتقل فيروسات هانتا إلى البشر عبر لعاب القوارض، مثل الفئران والجرذان، أو عبر بولها أو برازها أو عن طريق الاحتكاك واستنشاق الهواء الملوث برذاذ لعاب هذه الحيوانات القارضة أو بالغبار الملوث بروثها الجاف.

 وبالنسبة لأبرز اعراضه فهي تشبه اعراض فيروس كورونا الجديد COVID-19 ومنها الصداع وأعراض تصيب الجهاز الهضمي وضعف وظائف الكلى وعدم وضوح الرؤية ويسبب فيروس هنتا الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية ومتلازمة الهنتافيروس الرئوية .

ومن أعراض فيروس هانتا الارتجاف والصداع والدوخة والإعياء والإسهال والقيء والغثيان والحمى وآلام البطن وعضلات الظهر والأطراف السفلية، ولاحقاً ضيق في التنفس والسعال، في حين يؤثر اعتلال الكلى “المتلازمة الكلوية” على وظائف الكليتين وينجم عن اختلالات في وظائف الجسم ودهون الدم وتغير في نسبة البروتين في الدم والبول، بسبب خروج البروتين مع البول.