شاهد > ألغاز وحلول > ما المقصود بالمفاهيم الاتية الزحف العمراني الجزيرة الحرارية الغلاف الجوي غازات الدفيئة الاحتباس الحراري التلوث البحري
ألغاز وحلول

ما المقصود بالمفاهيم الاتية الزحف العمراني الجزيرة الحرارية الغلاف الجوي غازات الدفيئة الاحتباس الحراري التلوث البحري

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم ما المقصود بالمفاهيم الاتية الزحف العمراني الجزيرة الحرارية الغلاف الجوي غازات الدفيئة الاحتباس الحراري التلوث البحري

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بما المقصود بالمفاهيم الاتية الزحف العمراني الجزيرة الحرارية الغلاف الجوي غازات الدفيئة الاحتباس الحراري التلوث البحري كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول ما المقصود بالمفاهيم الاتية الزحف العمراني الجزيرة الحرارية الغلاف الجوي غازات الدفيئة الاحتباس الحراري التلوث البحري

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

والاجابة هي: التعريفات:

الزحف العمراني: زيادة مساحة المدن وضواحيها على حساب الأراضي الزراعية والمناطق المحيطة بها.

الجزيرة الحرارية: مصطلح مُناخي يطلق على ارتفاع درجات الحرارة في نطاق المدن الكبيرة والصناعية بشكلٍ أكبر من المناطق المحيطة بها.

الغلاف الجوي: هو الغلاف الذي يُحيط بالكرة الأرضية، ويتكون من خليط متجانس من الغازات بنسبٍ متوازنة طبيعياً.

غازات الدفيئة: هي مجموعة من الغازات توجد في الغلاف الجوي، وقد تم وضعها تحت هذا الاسم لقيامها بامتصاص الأشعة تحت الحمراء التي تعكسها الأرض، مما يقلل من كميّة الطاقة الحرارية المفقودة من الأرض، وبالتالي زيادة درجة حرارة الغلاف الجوي بشكلٍ عام.

الاحتباس الحراري: ظاهرة ناتجة عن الزيادة التدريجية في درجة حرارة الغلاف الجوي المحيط بالأرض، بسبب زيادة انبعاث غازات الدفيئة الناتجة عن الأنشطة البشرية المختلفة وأهمها النشاط الصناعي.

التلوث البحري: تغيّر يحدث في طبيعة المياه نتيجة عوامل فيزيائية أو كيميائية، بطريقةٍ مباشرةٍ أو غير مباشرة، مما يؤثر بشكلٍ سلبي على الكائنات البحرية وصحة الإنسان.