شاهد > ألغاز وحلول > كيف اتخلص من النمل؟
ألغاز وحلول

كيف اتخلص من النمل؟

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم كيف اتخلص من النمل؟

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بكيف اتخلص من النمل؟ كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول كيف اتخلص من النمل؟

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

للتخلص من النمل في المنزل هناك عدة طرق آمنة بالامكان عملها والاستفادة منها في طرد النمل وهي كالتالي:

1- الزيوت العطرية:
 يكره النمل الروائح النفاذة كالزيوت العطرية، مثل زيت النعناع والقرنفل والقرفة، فقط وضع 10 قطرات من الزيت في بخاخة ورشها على المداخل وفي الأركان، التي يدخل منها النمل مرة تلو الأخرى حتى يختفي نهائيًا، ويمكن أن يتم استخدام الليمون أيضًا بدلاً من الزيوت العطرية وبالطريقة نفسها.

2-  الماء والصابون:
يمكن استخدام الماء والصابون في التخلص من النمل، بوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب من الماء، ورجه جيدًا ثم رشه في الأماكن، التي فيها النمل، ولكن يجب الحرص أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال.

3- بودرة التلك أو الطباشير:
يتم رسم خطًا في مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط.

4- قشر الخيار: قشر الخيار سام بالنسبة للنمل، لذا يمكن أن يتم وضع قشر الخيار في أماكن ظهوره.

5- السمسم: يعطل السمسم حاسة الشم، التي يعتمد عليها النمل في الحصول على الغذاء، لذا يمكن وضع السمسم في إناء مكشوف بالقرب من تجمعات النمل ومساراته.

6- الخل: وضع الخل في زجاجة ورشه في أماكن ظهور النمل وأماكن سيره حول الأبواب وفي المطبخ ومجاري النوافذ، وتكرار هذه العميلة من وقت لأخر.

7- التوابل: التوابل من المواد النفاذة، التي يكرهها النمل، لذا يمكن استخدام بعض التوابل، مثل القرفة أو الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو البن، بوضعها في أماكن ظهور النمل أو خلطها بالماء ورشها في خطوط سيره وأي أركان في المنزل وعلى عتبة باب الشقة.

8- الكحول: خلط كمية من الكحول مع كمية مماثلة من الماء ورجيه جيدًا، ثم رشه في جميع الأماكن، التي يظهر النمل فيها وتكرار هذه العملية أكثر من مرة، حتى يختفي النمل بشكل نهائي.