شاهد > ألغاز وحلول > عرف ما ياتي الموارد الطبيعية الموارد البشرية الموارد الاقتصادية الندرة السلع الخدمات
ألغاز وحلول

عرف ما ياتي الموارد الطبيعية الموارد البشرية الموارد الاقتصادية الندرة السلع الخدمات

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم عرف ما ياتي الموارد الطبيعية الموارد البشرية الموارد الاقتصادية الندرة السلع الخدمات

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بعرف ما ياتي الموارد الطبيعية الموارد البشرية الموارد الاقتصادية الندرة السلع الخدمات كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول عرف ما ياتي الموارد الطبيعية الموارد البشرية الموارد الاقتصادية الندرة السلع الخدمات

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

والاجابة هي:
التعريفات:

الموارد الطبيعية: هي موارد موجودة في الطبيعة وليس للإنسان دخل في وجودها، ويحتاج إليها الإنسان في بقاء وبناء حضارته كالماء والهواء والتربة والنبات الطبيعي.

الموارد البشرية: مجموع الإمكانات والطاقات والقدرات لدى الأفراد والتي يمكن استثمارها وتفعيلها لتحقيق التنمية في مختلف مجالات الحياة.

الموارد الاقتصادية: هي نتاج استغلال الإنسان لطاقاته وقدراته في استثمار الموارد الطبيعية لتصبح ذات قيمة اقتصادية أكبر، فالغابات مورد طبيعي تتوافر في مناطق عدة وتصبح مورد اقتصادي في حال استغلالها في مجالات مختلفة كالصناعة.

الندرة: قلة وجود مورد ما مقابل تعدد حاجات الإنسان، وهي نسبية تتأثر بعوامل متعلقة بمقدار العرض والطلب، فكلما زاد الطلب على مورد ما زادت احتمالية نفاد ذلك المورد أو ندرته.

السلع: مُنتج مادي يلبي حاجة الإنسان أو جزءاً منها، فالحاجة هي التي تحدّد المُنتج الذي يجب أن يكون متاحاً، وتستوجب توافر السلعة توفر ثلاثة شروط أساسية هي: وجود الحاجة، وتوفر المُنتج، والندرة.

الخدمات: هي أنشطة مقدمة من طرفٍ ما كأن يكون شخص أو شركة أو دولة لمستهلك بغرض تلبية حاجاته، كطلب استشارة طبية أو هندسية، أو خدمة منفعة مادية كالنقل والصحة والتعليم وغيرها.