شاهد > ألغاز وحلول > عرف ما ياتي الاكسدة النظام النهري الحمولة المعلقة السهل الفيضي خطوط تقسيم المياه السرير النهري
ألغاز وحلول

عرف ما ياتي الاكسدة النظام النهري الحمولة المعلقة السهل الفيضي خطوط تقسيم المياه السرير النهري

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم عرف ما ياتي الاكسدة النظام النهري الحمولة المعلقة السهل الفيضي خطوط تقسيم المياه السرير النهري

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بعرف ما ياتي الاكسدة النظام النهري الحمولة المعلقة السهل الفيضي خطوط تقسيم المياه السرير النهري كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول عرف ما ياتي الاكسدة النظام النهري الحمولة المعلقة السهل الفيضي خطوط تقسيم المياه السرير النهري

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

والاجابة هي:
الأكسدة: اتحاد الأكسجين المذاب في مياه النهر مع مركبات الحديد الموجودة في الصخور مما يؤدي إلى تغير لونها وتكون مادة سهلة التفتت.

النظام النهري: مجرى طبيعي للمياه، يكون ذا ضفتين تجري فيه المياه، ليبدأ عند أعلي الجبال أو التلال ويتغذى من عدة مصادر مثل (مياه الأمطار، الينابيع، البحيرات، ذوبان الثلوج)، يتلقى النهر أثناء جريانه مزيد من المياه عن طريق الجداول والروافد وصولاً إلى المصب الذي يقع في نهايته، وقد يكون مصبه مسطح مفتوح (بحار ومحيطات)، ومسطح مغلق (بحيرات).

الحمولة المعلقة: الحبيبات الدقيقة التي ينقلها النهر من خلال تعلقها في المياه أثناء جريانها باتجاه المصب والتي تشكل القسم الأكير من حمولة النهر، وتقدر بما يزيد عن 90% من الحمولة النهرية.

السهل الفيضي: أشكال إرسابية تتشكل عندما يفيض النهر، فتطغى مياهه على جانبي ضفافة، وبعد أن تقل سرعة المياه تبدأ بترسيب ما تحمل من مواد منقولة كالسلت والحصى والرمال والصلصال، وما تلبث أن تعود المياه إلى المجرى مرة أخرى تاركة خلفها تلك الرواسب، وتتميز السهول الفيضية بارتفاع خصوبتها مثل السهول الفيضية لنهر الميسيسبي.

خطوط تقسيم المياه: خطوط تفصل بين الأحواض النهرية، تلعب دوراً في تجميع مياه الأمطار داخل الحوض النهري.

السرير النهري: الجزء المبلل من مجرى الوادي النهري.