شاهد > ألغاز وحلول > تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي كامل
ألغاز وحلول

تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي كامل

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي كامل

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بتحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي كامل كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي كامل

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي ، بعد إنتشار فيروس كورونا العديد من الكتب اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك سنرفق لكم رابط تنزيل كتاب دعائم الدهور bdf مجانا برابط مباشر للموبايل .

جاءت قصة كتاب عظائم الدهور مطابقة بلما نمر به الان وفي ظل الانتشار الاوسع لفيروس كورونا، سوف نسرد لكم هنا تحميل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي ، الكتاب المجهول الاهوية قصة العالم المعاصرة لنا الن بالتفصيل، كتاب عظائم الدهور pdf تحميل ، كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي pdf ، وكانه اراد القول بان نهاية العالم اقرتب على الجميع التعاض في هذه المرحلة ، كتاب عظائم الدهور ، كتاب دعائم الدهور لأبي علي ، تحميل كتاب دعائم الدهور pdf مجانا .

مقتطفات من كتاب عظائم الدهور ابو على الدبيزي
وقد أحدث كتاب عظائم الدهور ضجة كبيرة عبر محركات البحث عبر جوجل وحقق حالة من الذعر الشديد والتي سيطرت على الكثير من المتابعين حول العالم، ورده في كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي ت 565 هـ: وخاصة بعد انتشار العديد من الأحاديث عن الكتاب حول نهاية العام خلال شهر مارس 2020م، كون الكتاب يتنبأ بتفاصيل دقيقة تتطابق مع ما يجري من انتشارٍ لفيروس كورونا (كوفيد_19)، لاسيما ان الكتاب يتنبأ بموت ملايين البشر وهو ما يدخل الرعب على قلوب القراء.

تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي

رابط بديل للقراءة : اضغـــط هُنــاااا

كتاب عظائم الدهور أبو علي الدبيزي
يشار إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي قاموا بتحليل الكلمات التي يتناولها الكتاب، وربطها بالأحداث التي تحصل في الوقت الحالي مع بداية العام 2020م، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا واعتباره جائحة عالمية، ولكن في الواقع يمكننا القول بأن هذه النبوءة ما هي إلا أسطورة وهمية اخترعها الباحثون والمتطلعون لإثارة الذعر والخوف ونشر الإشاعات بين الناس من خلال ربط الأحداث الواقعية بهذه الأحداث في كتاب عظائم الدهور.

ننصح جميع المهتمين قراءة كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي ومشاركته قدر الإمكان لتحصيل الفائدة من هذا الكتاب ومقارنته بالواقع وأخذ العظة والعبرة من الكتاب، كونه من الكتب الثقافية العربية ذات النظرة الاستشرافية فيما يتعلق بالعالم.

خلاصة مقتطفات عن كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي :
بعد الإطلاق على المحتوى العلمي الإستشرافي لكتاب عظام الدهور نستطيع القول أنه من الكتب التي يمكن قراءاتها والاستفادة منها، وأخذ العبر مما ذكر فيه، واستخلاص العبر المذكورة فيه، مع مراعاة عدم ضرورة حدوث نفس الأحداث المستقبلية مثل ما جاء في هذا الكتاب من نهاية العالم في شهر مارس.

كما كان هناك كتاب آخر وهو كتاب ساعاتنا الأخيرة وهو كتاب آخر يتحدث عن الوباء الحاصل في العالم والذي تسبب هذا الوباء إلى توقف الحركة الملاحية في العديد من بلدان العالم وتم إيقاف وإغلاق المساجد أمام المصلين.

من هو أبو علي الدبيزي مؤلف كتاب عظائم الدهور
ابو على الدبيزي في محرك جوجل لا يوجد له اثر ولا توجد عنه اي معلومات او اي اخبار، فقط ورد لنا عنه انه توفي في عام 565 هجري، وله الكثير من المؤلفات والكتب ابرزها هذا الكتاب الذي جاء ليكون لنا مرجعية اليوم لما يحدث من اخبار وانباء في بداية هذا القرن او في الثلث الاول منه.

قصيدة كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي
تم سرد قصيدة عظائم الدهور لان تكون هي المختصر المفيد لما نمر به الان من حالة صحية مزرية، فقد ذكر هنا الكاتب ملخص الاحداث التي ستؤدي في نهاية المطاف الى انقلاب موازين القوى العظمى:
عندما تحين العشينن
يأتي الموت الزئام
فيميت لكبارهم
ويستحيي لصغارهم
يخشاه الأقوياء
ولا يتعافى منه ضعفاء
يفتك بساكني قصور
ولا يسلم منه لولاة الأمور
يتطاير فيما بينهم كالكرات
ويلتهم الحلقوم والرئات
لا تنفع معه الحجامه
ويفترس من أماط لثامَه
يصيب السفينة ومن فيها
وتخلو السحاب من راكبيها
تتوقف فيه المصانع
ولا يجدون له رادع
مبدؤه من خفاش الصين
وتستقبله الروم بالأنين
وتخلو شوارع من روادها
وتستعين اقوام بأجنادها
يضج منه الروم الطليان
ولا يشعر من الجاورهم بأمان
يستهينون بالأول اجتياحه
وييأس لطبهم من كفاحه
يتناقلون وفيما بينهم أخباره
ويكتشفون بلا النفع أسراره
يخشاه الاخيار الفساق
ويدفنون لضحاياه في الاعماق
تتعطل فيه صلواتهم
وتكثر فيه دعواتهم
وتصدق للناس تصفيطي
ولا واحد و يقول خريطي
ممالك الأرض منه في الخسارة