منوعات

أي من الجمل الآتيه أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن ؟

أي من الجمل التالية يعبر بشكل أفضل عن العلاقة بين الأحجار والمعادن؟ من أسئلة كتاب التاريخ الطبيعي في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442 ، يتضح أن الصخور والمعادن منتشرة على سطح الأرض ، ولكل منها شكل وخصائص مختلفة. نوع. أما بالنسبة للصخور التي تشكل أساس مكونات قشرة الأرض ، فهناك أنواع كثيرة من الصخور ، مثل الصخور النارية والصخور البازلتية والصخور الرسوبية ، وهناك علاقة وثيقة بين الصخور والمعادن. الآن دعنا نجيب على السؤال ، أي الجمل التالية تعبر بشكل أفضل عن العلاقة بين الصخور والمعادن؟

أي من الجمل التالية يصف العلاقة بين الأحجار والمعادن على أفضل نحو؟

أي من الجمل التالية يعبر بشكل أفضل عن العلاقة بين الأحجار والمعادن؟ قبل أن نجيب على هذا السؤال ، يجب أن نؤكد على المعلومات المهمة التي تعلمون جميعًا أن المعادن هي المكون الرئيسي لجميع الصخور ، وأن الصخور هي أيضًا المكون الرئيسي للأرض. هناك صخور تتكون من معدن واحد وغبار ، وبعض الصخور تحتوي على أكثر من معدن. الصخور النارية مثل الجرانيت والبازلت ، والصخور الرسوبية مثل الحجر الرملي والحجر الجيري ، والصخور المتحولة مثل الجرانيت ، والإجابة الصحيحة لسؤالنا هي أن الصخور تتكون من معادن.

الخصائص العامة للصخور

لتوضيح الخصائص العامة للصخور ، سنقارن البازلت والحجر والرخام من حيث الخصائص العامة. البازلت صخرة سوداء غير منفذة للماء ولا تتفاعل مع حمض الهيدروكلوريك. أما الحجر الرملي فهو بني وقابل للنفاذ للماء ، وعندما يتفاعل مع حمض الهيدروكلوريك فإنه يغلي ويزيد محتوى ثاني أكسيد الكربون. الرخام أبيض ومقاوم للماء. كما أنه ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون ، وينتج هسهسة عندما يتفاعل مع الغاز.


إقرأ أيضا:اكمل. حماية ارض الوطن من ابعاد الامن الوطني

3.236.70.233 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
رابط كشوفات نتائج الثالث المتوسط 2021 الدور الأول العراق pdf عبر وزارة التربية العراقية Google drive
التالي
لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب.

اترك تعليقاً