شاهد > منوعات > هل استخدام التكييف يساعد على انتشار فيروس كورونا
منوعات

هل استخدام التكييف يساعد على انتشار فيروس كورونا

سعدنا بزيارتكم اصدقائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم هل استخدام التكييف يساعد على انتشار فيروس كورونا

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بهل استخدام التكييف يساعد على انتشار فيروس كورونا كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول هل استخدام التكييف يساعد على انتشار فيروس كورونا

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

هل استخدام التكييف يساعد على انتشار فيروس كورونا؟
أدى انتشار فيروس كورونا إلى خوف الإنسان من كل شيء حوله، ومع اختلاف فصول السنة تختلف الاستخدامات لبعض الأجهزة المحيطة بنا، ومن ضمنهم جهاز المكيف؛ الذي جعل الكثيرون يطرحون سؤال: هل استخدامه يساعد على انتشار فيروس كورونا؟ خاصًة أن درجات الحرارة المنخفضة تساهم في سرعة انتقال هذا الفيروس من شخص لآخر..

هل المكيف ينشر فيروس كورونا؟
أكد علماء في سنغافورة أن المكيفات تساعد على سرعة انتشار فيروس كورونا، وجاء ذلك بعدما وجدوا آثار للفيروس في فتحات التهوية في وحدات التكييف بأحد المستشفيات في سنغافورة، وهو الأمر الذي بالطبع سيؤدي إلى زيادة سرعة  وسهولة انتقال الفيروس بين شخص لآخر.

 
هل المكيف ينقل فيروس كورونا

وحلل الباحثون عينة لغرف كان يتواجد فيها ثلاثة مصابين بفيروس كورونا، وعلى الرغم من أن الأعراض عليهم كانت خفيفة إلا أنهم وجدوا قطرات صغيرة محملة بالفيروس انتشرت عبر الهواء وتراكمت على فتحات التهوية الداخلية في وحدات التكييف، وهو الأمر الذي يشير إلى سرعة وسهولة انتقال الفيروس بين الأشخاص في حال تشغيل المكيف.

 
ونُشرت هذه الدراسة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، بعد فترة قصيرة من الإبلاغ عن احتجاز 142 بريطانيًا على سفينة “غراند برنسيس” بالقرب من ساحل كاليفورنيا، وفقًا لما ذكرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

هل المكيف ينشر فيروس كورونا

 
وفي هذا السياق، قال البروفيسور جيمس جي دواير، من جامعة بوردو بولاية إنديانا بالولايات المتحدة: “أنظمة تكييف الهواء لسفن الرحلات البحرية تخلط الهواء الخارجي مع الهواء الداخلي لتوفير الطاقة، والمشكلة هي أن هذه الأنظمة لا يمكنها تصفية جزيئات أصغر من 5000 نانومتر، وإذا كان فيروس كوفيد بنفس حجم وباء سارس البالغ قطره 120 نانومتر، فإن نظام تكييف الهواء سينقل الفيروس إلى كل كابينة، ويمكن لسفن الرحلات البحرية تقليل هذه المشكلة عن طريق استخدام الهواء الخارجي وعدم إعادة تدويره.”