شاهد > منوعات > من هي زوجة مسلم بن عقيل
منوعات

من هي زوجة مسلم بن عقيل

من هي زوجة مسلم بن عقيل ابن عم الحسين بن علي – صلى الله عليهما – هناك دائما أسئلة كثيرة عن حياة الناس في زمن الرسول وبعده. مرت الخلافة الإسلامية بالعديد من التفاصيل غير المعروفة التي يحاول الكثيرون الوصول إليها.

ترى أن العديد من المسلمين ، وخاصة من الطائفة الشيعية ، يحاولون معرفة من هي زوجة مسلم بن عقيل وتفاصيل أخرى عن مسلم بن عقيل ، الذي أصبح يومًا مميزًا له في حياة الشيعة. من هي زوجة مسلم بن عقيل؟

مسلم بن عقيل – ويكيبيديا

قبل أن نعرف من زوجة مسلم بن عقيل دعونا نتعرف على مسلم بن عقيل وهو مسلم بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القريشي وهو من نسل محمد. صلى الله عليه وسلم – وهو ابن عم ابني علي الحسن والحسين – بارك الله فيهما. ولد مسلم بن عقيل في المدينة المنورة عام 632 م وكان النبي. وهو من أكثر المؤيدين لابن عمه حسين ، حيث استولى على الكوفة وأطلق عليه المسلمون لقب “مبعوث الحسين” وكان مقربًا جدًا من المذهب الشيعي ، وكان المسلم بن عقيل محاربًا شجاعًا شارك في العديد من المعارك. ولما قال أبو هريرة أن مسلم بن عقيل هو الأكثر شبهاً به في آل بيت النبي ، قارنه بالنبي محمد ، وكان متزوجاً وله ولدان ، استشهد مسلم بن عقيل في الكوفة يوم 10 سبتمبر. المكان الذي قُتل فيه عام 680 م ودفن بمسجد الكوفة.


إقرأ أيضا:إضافة مولود في حساب المواطن في 6 خطوات

من زوجة مسلم بن عقيل

منذ أن تزوج ابن عم مسلم بن عقيل علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – ظهرت تساؤلات كثيرة حول هوية زوجة مسلم بن عقيل ، حيث حاول كثيرون التعرف على زوجة مسلم بن عقيل. وعرف عنه أنه مولع جداً بابن عمه وليس هناك امرأة أخرى لم يراها ، وهي “رقية الكبرى بن علي بن أبي طالب” التي ولد عام 13 هـ. المدينة المنورة هي ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. تزوج رقية بن علي من مسلم بن عقيل ابن عمه عقيل. أنجبت منه بن عبد المطلب ولدين. توفيت بنت علي في سن مبكرة عن عمر يناهز 32 عامًا في 45 هـ.

رقية بنت علي

رقية بنت علي هي زوجة مسلم بن عقيل ، حيث كانت دائما تدعم زوجها مسلم بن عقيل أثناء سفره معه عندما أرسله أخوه الحسين إلى الكوفة ليهدي الناس ويوصل رسالته إليهم. لأنها أسلمت وقتلت في الكوفة ، وبينما كان زوجها يهرب ويقتلها في نفس المدينة ، تحملت رحيل زوجها ، ثم عادت إلى المدينة المنورة وتوفيت هنا سنة 45 هـ. أنجبت مقبرة باقي علي بن أبي طالب بعد زواجها بسنتين رضي الله عنها.


إقرأ أيضا:في المثلث أدناه ذات قيمة °س تساوي : °٨٠ -°٩٠- °١٠٠ -°١١٠

أبناء رقية بنت علي

بعد معرفة من هي زوجة مسلم بن عقيل ، تساءل البعض عن أبناء رقية بنت علي التي تزوجت من ابن عمه مسلم بن عقيل وأنجب منها ولدان اسمه عبدالله ابنه الأكبر استشهد في الكوفة. في غزوة طاف عندما كان في الرابعة عشرة من عمره لم يعرف عن ابنه الآخر “علي” الذي كان معه وعاد إلى المدينة.

وهكذا علمنا من هي زوجة مسلم بن عقيل ، ويذكر أن مسلم بن عقيل ورقية بنت علي أبناء عمومة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقا