شاهد > منوعات > من هي توحيدة بن الشيخ
منوعات

من هي توحيدة بن الشيخ

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم من هي توحيدة بن الشيخ

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بمن هي توحيدة بن الشيخ كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول من هي توحيدة بن الشيخ

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

من هي توحيدة بن الشيخ. 

توحيدة بن الشيخ. من تكون توحيدة بنت الشيخ. هي أول طبيبة في تونس وفي المغرب العربي.بعد الاستقلال من كثير من المناصب أهما إدارة قسم التوليد وطب الرضيع في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة. و كما أنشأت في المستشفى ذاته قسما خاصا بالتنظيم العائلي سنة 1963. 

زورانا الكرام نشكركم على حسن المتابعة في شبكة شاهد الذي يقدم لكم كل ما تبحثون عنه يشرفنا متابعتكم والان نعرض لكم نبذة مختصرة عن حياة الدكتورة توحيد بن الشيخ حيث وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عن من هي توحيد بن الشيخ. 

أيضأ تولت الدكتورة توحيد بن الشيخ منصب رئيسة قسم التوليد وطب الرضيع بمستشفى عزيزة عثمانة بتونس، وتم تعيينها سنة 1970 في منصب مديرة الديوان الوطني للتنظيم العائلي وكما أنها ساهمت في الحياة الفكرية من خلال كتاباتها وأشرفت على أول مجلة تونسية نسائية ناطقة بالفرنسية صدرت من 1936 إلى 1941 تحت عنوان ليلى. 

أسست الدكتورة توحيد بن الشيخ جمعية القماطة التونسية للعناية بالرضع من أبناء العائلات المعوزة. كما ساهمت في تأسيس لجنة الإسعاف الوطني. وفي سنة 1958 أصبحت عضوا في عمادة الأطباء التونسيين.

منصب الدكتورة توحيد بن الشيخ :

مديرة مجلة ليلى، أول مجلة نسائية تونسية تصدر بالفرنسية في عام 1937.

مديرة قسم التوليد وطب الرضيع بمستشفى شارل نيكول بين 1955 و1964.

مديرة قسم التوليد والرضيع بمستشفى عزيزة عثمانة الى حين تقاعدها سنة 1977.