شاهد > منوعات > من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع
منوعات

من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بمن هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع

مرحبا بزوارنا زائري موقع شاهد يشرفنا ان نعرض لكم حل الكثير من الأسئلة الدراسية وحل الألغاز الشعبية والشعرية والثقافية ونقدم لكم :
 

الجواب من خلال موقعنا شاهد :

فالحديث المذكور في السؤال رواه أحمد في مسنده والترمذي في جامعه، وحسنه البيهقي في دلائل النبوة عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه.

 

ولكع بن لكع هو: اللئيم ابن اللئيم، أو هو: رديء النسب والحسب، وقيل: من لا يعرف له أصل ولا يحمد له خلق.

قاله في تحفة الأحوذي، وقال في النهاية: اللكع عند العرب العبد، ثم استعمل في الحمق والذم.

والمعنى أن الذين يتولون أمور المسلمين في آخر الزمان ويتصرفون في أموالهم هم أخس الناس وأحقرهم، ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: “سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة” رواه ابن ماجه وأحمد، وله رواية بلفظ: “السفيه يتكلم في أمر العامة”.

والله أعلم.