شاهد > منوعات > من هو باسم عوض الله
منوعات

من هو باسم عوض الله


من هو باسم عوض الله ، انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي وامتلأت بالأنباء التي أعلنها الجيش الأردني ، اليوم السبت ، عن اعتقال العديد من الشخصيات الهامة والمهمة ، من بينهم رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله ، وكذلك لأسباب أمنية ، بحسب ما أعلنته مصادر حكومية في المملكة الأردنية وكذلك بحسب ما ورد في وكالة الأنباء الأردنية.

وبحسب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، فإن باسم عوض وآخرين مثلوا أمام محكمة أمن الدولة بتهمة “التآمر” على المملكة.

من هو باسم عوض الله

باسم إبراهيم عوض الله سياسي واقتصادي أردني من مواليد القدس عام 1964 ، ودرس في كلية لندن للاقتصاد ، كلية الخدمة الخارجية ، وحصل على الدكتوراه في وقت قياسي وعمل في العديد من المجالات مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية. المملكة المتحدة ، وكان ذلك بين عامي 1986 و 1991 ، ثم عاد إلى الأردن.

شغل منصب مدير الدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي ، وعين وزيرا للتخطيط ثم وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي من 2001 إلى 2005 ، وحصل على وسام حسين الخدمة المتميزة.

شغل منصب رئيس الديوان الملكي الهاشمي الأردني من نوفمبر 2007 إلى أكتوبر 2008 ، والآن أفاد الله هو الرئيس التنفيذي لشركة طموح ، ومقرها في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

بدا باسم عوض الله كصحفي بارز ومعروف في السنوات الأخيرة عندما قاد حوارًا في منتدى استثماري في المملكة العربية السعودية.

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف أحمد الحنيطي ، السبت ، عدم صحة المزاعم المنشورة بشأن اعتقال سمو الأمير حمزة ، لكنه قال إنه طُلب منه وقف التحركات والأنشطة ذات الصلة. استهداف أمن واستقرار الأردن من خلال تحقيقات مشتركة شاملة. نفذت ذلك الأجهزة الأمنية واعتقلت على إثرها الشريف حسن بن زايد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين.

وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات جارية وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح. وأكد أن كافة الإجراءات المتخذة تمت في إطار القانون وبعد إجراء التحقيقات اللازمة. وجدد التأكيد على أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

من هو باسم عوض الله

اترك تعليقا