شاهد > منوعات > من هو اول رئيس ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية
منوعات

من هو اول رئيس ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية مكتب التفتيش العام ، هيئة رقابية موجودة لرصد الجهات الحكومية والوزارات في المملكة العربية السعودية ، وكان سابقًا أول رئيس لمكتب التفتيش العام ويسمى الآن مكتب التفتيش العام ، بالإضافة إلى جميع مؤسسات الدولة في المملكة العربية السعودية تسعى للسيطرة على عائداتها وإنفاقها العام ، وهو رصيد لها. بحسب الأول ، فإن الكيان المستقل إدارياً ومالياً هو الملك الحاكم. تأسس المكتب عام 1971 م. قبل خمسين عاما ومقر العاصمة الرياض المدير التنفيذي الحالي د. حسام بن عبد المحسن يتولى منصب العنقري.

من هو أول رئيس لديوان التدقيق العام في المملكة

تركي آل ثاني بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الحادي والعشرون للمؤسس عبد العزيز من زوجته حصة السديري ، وقد أطلق عليه اسم تركي آل ثاني لأنه جاء بعد وفاة شقيقه تركي. ولد بالعاصمة الرياض عام 1919 وتوفي عام 1932 م. توفي عن 84 عاما ودفن في مقبرة العود في 12 نوفمبر 2016 ، وعمل نجله الأمير سلطان بن تركي الأثني بن عبد العزيز آل سعود نائبا لوزير الدفاع والطيران حتى ولاية الملك فهد ، وبعد ذلك تمت إزالته من منصبه.

أول رئيس لمكتب التدقيق العام بالمملكة العربية السعودية

درس الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز في مدرسة الأمير عام 1356 ، عندما كان الشيخ عبد الله عبد الغني خياطًا يدير المدرسة ويساعد في أعمال المدرسة. عين السيد أحمد بن علي الأمير كاظمي أميراً لإمارة الرياض في 10 أكتوبر 1957 ، ثم عين نائباً لوزير الدفاع والطيران حتى عام 1982 م في 25 يوليو 1969 ، ثم بعد انتهاء مهامه السياسية ، هو وعائلته. في المملكة العربية السعودية ، وسافر دان إلى مصر وعاد بعد 27 عامًا ، خاصة في عام 2010 ، ليقرر الاستقرار هناك.


إقرأ أيضا:موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة 2021-1442

ما هو اسم أول رئيس لديوان التدقيق العام بالمملكة؟

الأمير تركي بن ​​عبد العزيز آل سعود متزوج من الأميرة نورة بنت عبد الله بن عبد الرحمن وأنجب منها الأميرة عبير والجوهرة وديما والأمير خالد وفهد وفيصل وسلطان والأميرة هند بنت شماس الدين. أنجب الفاسي والأميرة سماهر الأمير عبد الرحمن والأمير أحمد ، وتدهورت صحته وتوفي عن 84 عاما في العاصمة الرياض يوم السبت 11/12/2016.

كان الأمير تركي بن ​​عبد العزيز آل سعود أول من تولى رئاسة هيئة التفتيش العام في المملكة العربية السعودية إلى جانب مجلس الشكاوى ، وكان يتمتع بشخصية قوية في المنصب الذي جلس لإثباته ، وهذا ملخص. من كان أول رئيس لمكتب التدقيق العام؟


إقرأ أيضا:وضح هل استطعت فصل مكونات المخلوط تماما كيف اعرف ذلك

اترك تعليقا