شاهد > منوعات > من صاحب فكرة الجامعة العربية
منوعات

من صاحب فكرة الجامعة العربية

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم من صاحب فكرة الجامعة العربية

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بمن صاحب فكرة الجامعة العربية كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول من صاحب فكرة الجامعة العربية

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

من صاحب فكرة الجامعة العربية

من صاحب فكرة الجامعة العربية ؟

نشكركم على حسن المتابعة في شبكة شاهد الذي يقدم لكم كل حلول أسئلة المناهج التعليمة الذي تحتاج إلى جواب علمي واضح بكل سرور نضع لكم حل سؤال من صاحب فكرة الجامعة العربية ؟

ويكون الجواب هو :

صاحب الفكرة هو أنتونى إيدن وزير خارجية بريطانيا

وقد كان عدد الاعضاء وقت التأسيس سبعة

نشأة الجامعة :

في 29 مايو 1941 ألقى أنتونى إيدن وزير خارجية بريطانيا خطاباً ذكر فيه “إن العالم العربي قد خطا خطوات عظيمة منذ التسوية التي تمت عقب الحرب العالمية الماضية، ويرجو كثير من مفكري العرب للشعوب العربية درجة من درجات الوحدة أكبر مما تتمتع به الآن. وإن العرب يتطلعون لنيل تأييدنا في مساعيهم نحو هذا الهدف ولا ينبغي أن نغفل الرد على هذا الطلب من جانب أصدقائنا ويبدو أنه من الطبيعي ومن الحق وجود تقوية الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلاد العربية وكذلك الروابط السياسية أيضاً… وحكومة جلالته سوف تبذل تأييدها التام لأيّ خطة تلقى موافقة عامة”. وفي 24 فبراير 1943 صرح إيدن في مجلس العموم البريطاني بأن الحكومة البريطانية تنظر بعين “العطف” إلى كل حركة بين العرب ترمي إلى تحقيق وحدتهم الاقتصادية والثقافية والسياسية.