شاهد > منوعات > محور اصلی اقتصاد مقاومتی چیست
منوعات

محور اصلی اقتصاد مقاومتی چیست

مرحبًا بكم في موقع جاوبني ، لدينا هنا مجموعة متنوعة من الإجابات على جميع أسئلتك ، والتي تهدف إلى توفير محتوى مفيد للقارئ العربي.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على المحور الأصلي لاقتصاديات المقاومة ونأمل أن نجيب عليه بالطريقة التي تريدها.

قدم المرشد الأعلى للثورة “اقتصاد المقاومة” على أنه معنى ومفهوم ريادة الأعمال ، ووصف حاجة البلاد الأساسية لريادة الأعمال على أنها سببين: “الضغط الاقتصادي من الأعداء” و “رغبة الدولة في تحقيق قفزة”. “. … غالبًا ما يُنظر إلى النهج الاقتصادي الإيراني على أنه “اقتصاد مقاومة” كمقاربة لاقتصاد يهيمن عليه الغرب.

تتضمن اقتصاديات المقاومة تحديد مناطق التوتر والضغط غير الفعال والتحكم فيها. لتحقيق أهداف اقتصاديات المقاومة ، من الضروري تقليل الاعتماد الخارجي والعمل على زيادة الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي.

على الرغم من أن مصطلح “اقتصاديات المقاومة” هو مصطلح جديد وله قيمة قيّمة في الثقافة الدينية ، والمفاهيم في هذا المجال ، وكذلك إجراءات ومقاييس المقاومة في مختلف المجالات ، وخاصة في مجال الاقتصاد. العالم قديم. هناك العديد من المفاهيم في أدبيات الاقتصاد ، مثل “اقتصاديات المقاومة” أو “القوة الاقتصادية”.


إقرأ أيضا:قدو قد المهراس و صوتو صوت التراس

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤال حول أصل اقتصاد المقاومة الخاص بي ، ونطلب منكم الاشتراك في موقعنا من خلال وظيفة التنبيه ، حتى تصلكم جميع الأخبار مباشرة إلى حسابك. على الجهاز ، نوصيك أيضًا بمتابعتنا على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram.

اترك تعليقا