شاهد > منوعات > مجموعة ساعات العمل في القطاع الخاص خلال رمضان 1442
منوعات

مجموعة ساعات العمل في القطاع الخاص خلال رمضان 1442


كشفت المملكة العربية السعودية أنه في شهر رمضان المحظوظ ، سيعمل كل موظفي الحكومة والقطاع الخاص والبنوك من 2021-1442.

وأكدت وزارة الموارد البشرية أن ساعات عمل القطاع الخاص خلال شهر رمضان ستكون 6 ساعات ، مع التركيز على إصرار الالتزام واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في موقع العمل. لمنع تفشي فيروس كورونا.

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، ساعات العمل الرسمية لشهر رمضان للموظفين المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية للخدمة المدنية ، خمس ساعات كل يوم ، تبدأ الساعة العاشرة صباحا وتنتهي ثلاثة أشهر . في الليل.

فيما يتعلق بساعات عمل موظفي الحكومة ، وكذلك العمل الذي يبقى في اقرار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مكان العمل للوقاية من توسع مرض الكورونا ، بما في ذلك تطبيق ساعات عمل مرنة للموظفين في الجهات الحكومية ، والمحتوى المتضمن في كماًا لإدارة الصحة العمومية كماًا للتصنيف ، فإن مجموعة الأشخاص الذين يعملون عن بعد يتجاوز 25٪ من الموظفين الماديين ، وتستمر الفئات الأكثر ضعفًا في العمل عن بُعد ، ويُسمح للشركات التي تعمل عن بُعد بأداء واجباتها. الجهات الحكومية ، ويستمر وجود موظفين على أساس ساعات عمل مرنة ، ويستمرون في العمل بتعليق البصمات.

تقسم الأماكن التي يشترك فيها الموظفون في العمل خلال شهر رمضان لـ ثلاث مجموعات ، ويتم فصل كل مجموعة بساعة واحدة كل ساعة ، لذلك تكون ساعات العمل في شهر رمضان على النحو التالي:

المجموعة الأولى: 9:30 – 2:30.

المجموعة الثانية: 10: 3 0-15: 30

المجموعة الثالثة: 11:30 – 16:30

كما صرح البنك المركزي السعودي أن ساعات العمل كل يوم لبنك المملكة ستبدأ الساعة 10:00 صباحًا وتستمر حتى الساعة 4:00 مساءً.

وأوضح البنك أنه ما دامت عطلة هاري رايا المباركة تبدأ يوم الاثنين 10 مايو 2021 وتستمر حتى يوم الاثنين 17 مايو 2021 فإن ساعات العمل ستكون ست ساعات فقط.

المصدر: الوكيل

اترك تعليقا