شاهد > منوعات > مجلس إدارة السكنية يوافق على تعديل عريضة الرعاية السكنية لسنة 2016
منوعات

مجلس إدارة السكنية يوافق على تعديل عريضة الرعاية السكنية لسنة 2016


مجلس إدارة الإسكان يوافق على تعديل عريضة حماية الإسكان لسنة 2016

اعلن مجلس إدارة الهيئة العمومية لحماية الإسكان ، اليوم الاثنين ، موافقته على تعديل مجموعة من مواد نظام حماية السكن لعام 2016 ، وذلك خلال اجتماعه الأول أمس الأحد برئاسة وزير الدولة لشؤون البلدية. ووزيرة الدولة للإسكان والتنمية العمرانية شايع الشايع.

وقال مجلس الإدارة في بيان صحفي إن سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء أوصى بتسهيل الإجراءات على المواطنين داخل المؤسسة والمساهمة في تحديث آلية العمل.

ويشير البيان لـ أن المجلس ناقش خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو الجهات الحكومية ذات العلاقة وأعضاء جدد من ذوي الخبرة والاختصاص مشروع تعديل عريضة حماية السكن الصادر بالقرار الوزاري رقم هاتف (31) لسنة 2016. . وتعديلاته.

وأضاف أن المجلس وافق على تعديل المادة (14) من نظام الرعاية السكنية على النحو التالي: “يحدد مجلس الإدارة الأولوية المعتمدة لإيقاف بدل السكن لمن ترد أولوية التوزيع لكافة أنواع المساكن البديلة ويطلب ذلك. يتم تأجيل التسليم أو عدم مراجعة المؤسسة للاستلام بشرط ردها. ‘قسيمة له ومشاركته في القرعة.

وأوضح أنه “عند وضح قرار تخصيص قطع الأراضي المتوفرة من المؤسسة أو من هذه المعدة ، وسيتم صرف التعويض في الأول من الشهر التالي لسير قرعة التوزيع في الحالة الأولى وبداية الشهر التالي لنشر قرار الإحالة في الحالتين الأخريين ، وفقاً للشروط والقواعد المنصوص عليها في هذا النظام “.


إقرأ أيضا:ابراج اليوم الاربعاء 10-3-2021 جاكلين عقيقي ، حظك اليوم 10 مارس ٢٠٢١

وتابع: “يتم تعليق بدل السكن لمن استلم بالفعل أحد بدائل السكن وتم إلغاؤه وإعادته” ، حيث نصت المادة السابقة على أن (بدل السكن سيتم تعليقه نهائيا على كل من استلم أحد المساكن. البدائل والتخلي عنها أو استبدالها أو التي تم إلغاء تخصيصها واستعادتها).

وأكد أن المجلس قرر كذلك تعديل المادة (51) من عريضة حماية السكن على النحو التالي: “لا يجوز زيادة توقيت الاستبدال وتخصيص البدائل السكنية الموزعة. على المخططات وتسليمها فعليا مرتين”. بشرط أن يكون إحداها على الأقل بديلاً ويجب أن يكون الاستبدال في قطع الأراضي الموزعة على المخططات في نفس المنطقة ، ويلزم التنازل عن هذه القسائم ويجب استلام أولوية المتنازل له في المنطقة التي يوجد بها الكوبون. هو موضوع المهمة.

وأضاف أن المجلس وافق على تعديل المادة (66) ليصبح نصها كما يلي: (مع مراعاة الشروط والضوابط الموضوعة لإصدار المستندات التي لها بدائل سكنية) ، تسري القاعدة المبينة بعد كل منهما على الحالتين: تقول الحالة الأولى: “إذا كانت الأسرة مكونة من ابن بالغ غير متزوج أو متزوج من غير كويتي ومعه أرملة والده أو أخته غير المتزوجة التي وصلت سن الرشد ، تصدر الوثيقة باسمهم مع موافقتهم ويعتبر هذا بمثابة الوفاء بالحق في الرعاية السكنية ببدائلها المختلفة. عدم بلوغ سن الرشد ، وبالتالي لا يكون إصدار الوثيقة مشروطًا ببلوغ سن الرشد.


إقرأ أيضا:قانون الايجار الجديد 2020 في دبي الامارات 2020

وأضاف أن الحالة الثانية تنص على: “إذا كانت الأسرة مكونة من والد وطفل أو أكثر من الأبناء غير المتزوجين ، فستصدر الوثيقة باسم الأب وحده”.

وذكر أن المجلس وافق ايضا على تعديل المادة (69 مكررا) بحيث تسمح بهدم وإعادة بناء البيوت الحكومية الصادرة عنها وثائق تمتلك محملة برهن لصالح المؤسسة وفقا للشروط والضوابط مع الغاء الشرط اولا (أن يكون قد مضى على استلام أول المنتفعين بالبيت المرهون مدة لا تقل عن 12 عام).

اترك تعليقا