شاهد > منوعات > ما هو البريد الإلكتروني؟
منوعات

ما هو البريد الإلكتروني؟

البريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني (يُشار إليه باختصار “بريد إلكتروني”) هو خدمة تتيح لك إرسال واستقبال البريد الإلكتروني باستخدام أنواع مختلفة من البرامج والتطبيقات. يمكن لأي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني. بريد إلكتروني.

يشتمل نظام البريد الإلكتروني على محرر نصوص يسمح لك بكتابة الرسائل وتنسيقها بجعل الخط غامقًا أو غامقًا. يمكنك أيضًا إرفاق صور ومستندات نصية بالإضافة إلى النص الذي كتبته.

عندما يرسل لك شخص ما رسالة ، فإنها تصل إلى ما يسمى صندوق الوارد الخاص بك ، وتبقى الرسالة هناك ، ويمكنك دائمًا العودة إليها. يمكنك طباعة البريد الإلكتروني أو إعادة توجيهه للآخرين في أي وقت.

سجل البريد الإلكتروني

ظهر البريد الإلكتروني في عام 1965 ، عندما تم تطوير برنامج يسمى صندوق البريد بواسطة مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا واستخدم لترك رسائل على جهاز كمبيوتر لشخص آخر ليقرأها من نفس الكمبيوتر.

لم يكن لديه اتصال بالإنترنت حتى تم تطويره لاحقًا والسماح له بإرسال رسائل بريد إلكتروني من جهاز كمبيوتر إلى آخر. كان ذلك عندما اخترع المبرمج الأمريكي راي توملينسون نظام البريد الإلكتروني في شكله الحالي.

كانت فكرة توم لينسون الرئيسية في الولايات المتحدة هي تحديد اسم المستخدم والكمبيوتر الذي أرسله. نتيجة لذلك ، فإن الصيغة الأساسية لعنوان البريد الإلكتروني هي: [email protected]


إقرأ أيضا:تردد قناة كلاكيت 2021 على النايل سات

مع التطوير ، أصبح البريد الإلكتروني مستخدمًا في جميع أنحاء العالم بعد أن تم تقييد استخدام البريد الإلكتروني للوكالات الحكومية.

وعلى الشبكات الأخرى ، يمكن للناس إرسال رسائل بريد إلكتروني في أي مكان في العالم ، نشأت منه شبكة الإنترنت العالمية.

في وقت لاحق ، تم إطلاق برنامج Microsoft التجاري الأول ، Microsoft Mail ، وظهر كمزود خدمة الإنترنت. تم إجراء مزيد من التطوير للبريد الإلكتروني حتى تمت إضافة المرفقات مثل الصور إلى الرسالة. من Microsoft إلى Outlook ، أدى ذلك إلى مزيد من التطوير.

نوع البريد الإلكتروني

هناك العديد من أنواع البريد الإلكتروني ، بما في ذلك:

  • خادم Microsoft Exchange هذا بريد إلكتروني للمؤسسات والشركات الكبيرة ، تم تصميمه بواسطة Microsoft ويعمل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة.
  • بريد الويب يستخدم البريد الإلكتروني على الإنترنت ويستخدم على العديد من الأنظمة على النحو التالي: بريد جوجل Yahoo و Outlook.
  • IMAP هذا نظام بريد إلكتروني مسؤول عن وصول الرسائل عبر الإنترنت.
  • POP3 نظام بريد يسمح لك بقراءة الرسائل في وضع عدم الاتصال.

بروتوكول البريد الإلكتروني

يتم إرسال الرسائل واستلامها باستخدام البروتوكولات القياسية. يسمح ذلك للرسائل الإلكترونية بالانتقال بسلاسة بين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنواع مختلفة من البرامج وبين أنواع مختلفة من الخوادم على شبكات مختلفة.


إقرأ أيضا:حل كتاب الإنجليزي ثاني متوسط ف1

يمكنك استخدام بروتوكول نقل الرسائل البسيط (SMTP) لإرسال الرسائل واستلامها فعليًا. تسمح البروتوكولات الأخرى ، مثل بروتوكول Post Office Protocol (POP) وبروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر الإنترنت (IMAP) ، للمستخدمين باسترداد الرسائل وتخزينها بمرور الوقت.

مقالات لها صلة:

  • 10 أنواع بروتوكول واختصارات بروتوكول.
  • تعريف قاعدة البيانات وأهم ميزاتها.
  • استخدام الحاسب الآلي في مجال التجارة والصناعة.
  • ابحث عن خدمات Google للجوال.

بريد الويب

بريد الويب هو أيضًا خيار شائع. يقدم معظم مزودي خدمة الإنترنت هذا البريد الإلكتروني كميزة إضافية. يتيح ذلك للمستخدمين الوصول إلى علب البريد الخاصة بهم عبر الإنترنت من أي جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخر متصل بالإنترنت.

خصوصية البريد الإلكتروني

من وجهة نظر قانونية ، عادةً ما يتم التعامل مع البريد الإلكتروني على أنه شكل خاص من أشكال الاتصال ، مثل الهاتف.

أو حتى خطاب بخط اليد. تختلف التفاصيل من بلد إلى آخر ، ولكن من غير القانوني عادةً الوصول إلى رسالة شخص آخر أو قراءتها أو نشرها دون إذن.


إقرأ أيضا:مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي فتح ملف للطالبات

ومع ذلك ، من المهم أن نفهم أنه من السهل نسبيًا على المتسللين اعتراض رسائل البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، تطلب العديد من الشركات من الموظفين توقيع عقود تمنح أصحاب العمل الإذن بمراقبة جميع الرسائل المرسلة والمستلمة على عنوان بريدهم الإلكتروني.

مصدر قلق آخر يتعلق بالخصوصية هو أن جميع رسائل البريد الإلكتروني هي سجل دائم للاتصال. يؤدي حذف رسالة من صندوق الوارد الخاص بك إلى إزالتها من قائمة عرض حساب المستخدم.

لكن لا تفترض أن الرسالة قد اختفت بالفعل. من المعروف أن رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة سهلة الاسترداد. حتى إذا استخدم المرسل برنامجًا مخصصًا لمسح آثار الرسالة تمامًا من جهاز الكمبيوتر الخاص به.

قد تظل نسخة من البريد الإلكتروني للمستلم على العديد من الخوادم التي تم نقلها ، وليس المستلم فقط.

لذلك ، ليس من الحكمة إرسال معلومات حساسة بهذه الطريقة دون دراسة متأنية لإمكانية الحصول على معلومات حساسة من قبل طرف ثالث خارجي.

يتم ختم رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا بالتواريخ والأوقات ، لذلك غالبًا ما يتم استدعاء هذه السجلات من قبل المحاكم لإنشاء جدول زمني لمجموعة معينة من الأحداث.

أنواع البريد الإلكتروني البحث في أنواع البريد الإلكتروني تعريف البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني كيفية إدخال عنوان بريد إلكتروني ما هو البريد الإلكتروني نظرة عامة على البريد الإلكتروني

اترك تعليقا