شاهد > منوعات > كيف انتهى الطاعون او الموت الاسود
منوعات

كيف انتهى الطاعون او الموت الاسود

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم كيف انتهى الطاعون او الموت الاسود

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بكيف انتهى الطاعون او الموت الاسود كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول كيف انتهى الطاعون او الموت الاسود

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

كيف انتهى الطاعون او الموت الاسود

 مرحبا بزوارنا زائري موقع شاهد يشرفنا ان نعرض لكم حل الكثير من الأسئلة الدراسية وحل الألغاز الشعبية والشعرية والثقافية ونقدم لكم :

كيف انتهى الطاعون او الموت الاسود

اجابة السؤال هي :

مصطلح الطاعون الأسود

يعني الطاعون الأسود اليوم الوباء العظيم الذي أودى بحياة جزء كبير من سكان أوروبا خلال القرن الرابع عشر. خلال العصور الوسطى لم يستخدم هذا التعريف، بل قالوا الموت العظيم أو الطاعون العظيم. الرواة الدنماركيون والسويديون هم أول من استخدم مصطلح “الموت الأسود” (mors atra، وهي في الواقع ينبغي أن تفهم على أنها “الموت الفظيع”) إشارة إلى طاعون 1347-1353، للتأكيد على رعب وخراب هذا الوباء. فإذاً كلمة “أسود” تستخدم مجازاً[؟]، رغم أن المصطلح المستخدم اليوم في النرويجية للإشارة إلى الطاعون هو “Den svarta döden”.

 

متى انتهى الموت الأسود؟

كان طاعون لندن العظيم هو آخر تفش كبير للمرض في إنجلترا، ويبدو أيضاً أن الطاعون كان قد اختفى من الأراضي الإسبانية والألمانية بعد القرن السابع عشر.

 

ويُعتبر طاعون مارسيليا في فرنسا (1720-1721) هو آخر تفش كبير للمرض في غرب أوروبا.

 

يزعم بعض المؤرخين أن الصحة العامة كانت قد تحسنت إلى الحد الذي سمح بوقف انتشار الطاعون، لا سيما من خلال الاستخدام المنظم والفعال للتشريعات الصحية.

 

في حين يشير آخرون إلى أن السبب هو التغيرات الهائلة في البشر أو القوارض أو في البكتيريا المسببة للمرض نفسها.

 

لكن ما هو واضح، أنه في القرون الأربعة بين فترة الموت الأسود واختفاء الطاعون من أوروبا، عمل الأطباء بلا كلل لتفسير هذا المرض المروع واحتوائه وعلاجه.