شاهد > منوعات > كهرباء المخ.. وأغرب الحقائق عن الجسم البشري
منوعات

كهرباء المخ.. وأغرب الحقائق عن الجسم البشري

هل تعلم أن أسنانك يمكن أن تكون قوية مثل أسنان القرش؟ أم هل يعود الكبد إلى شكله وحجمه الطبيعي حتى بعد إزالة 75٪ منه؟ هذا ما نكشفه الآن من خلال أغرب وأروع الحقائق عن جسم الإنسان المليء بالأسرار.

الدماغ والإضاءة

كثير من الناس يسمعون عن مصطلح “كهرباء الدماغ” دون أن يتوقعوا وجود تيار كهربائي في الدماغ ، حيث أن الدماغ ينتجها بشكل دوري ، بينما يعتقد الخبراء أن هذا الصوت يكفي لإضاءة مصباح صغير.

حموضة قاتلة

يمكن أن ترتفع حموضة المعدة إلى مستوى خطير للغاية ، ومن ثم يمكن أن يعمل حمض المعدة عند ملامسته للجلد ، مما يتسبب في إحساس بالحرقان والتسبب في تلف شديد ، وهو من أغرب الحقائق. الجسم. …

آلاف الانطباعات

يمكن للوجه البشري أن يعرض 7000 انطباع أو إيماءة مختلفة ، بينما تُظهر الصورة ما سيظهر على الوجه إذا كان خاليًا من العضلات.

أسنان الإنسان وسمك القرش

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن أسنان سمك القرش أقوى عدة مرات من أسنان الإنسان ، خلص الخبراء إلى أن القوة هي نفسها بين الجانبين ، ووجدوا أن هذا يبرز القوة غير المتوقعة لأسنان الإنسان.


إقرأ أيضا:حلم سمكة قرش في المنام للإمام الصادق بالتفصيل

عظام الأطفال

يمكن للكثير من الناس دون تردد أن يؤكدوا أن عدد العظام لدى الشخص البالغ يتجاوز عدد العظام عند الطفل الصغير ، لكن الحقيقة تظهر أن عدد العظام في جسم الأطفال يتجاوز عدد العظام عند الأطفال. البالغون ، بفارق أكثر من 60 عظمة.

دقة البصر

بينما بدأ الجميع دون قصد بالتفكير في دقة كاميرا الهاتف قبل اتخاذ قرار الشراء ، فإن معرفة دقة العين من تلك الزاوية قد تبدو من أغرب الحقائق عن الجسم ، معتبرة أنها تصل إلى 500 ميجا بكسل.

وزن الجلد

صدق او لا تصدق! يشكل جلد الإنسان حوالي 16٪ من وزن الجسم ، في حين أن جلد الإنسان يمكن أن يصل إلى حوالي 8 كيلوغرامات ، وهو ما يبدو أثقل مما يعتقده الكثيرون.

هيكل متجدد

يتم تجديد الهيكل العظمي البشري بشكل دوري كل 10 سنوات تقريبًا ليكشف أن الجسم يحتوي على مزيج من العظام القديمة والحديثة.

تجديد الكبد

الهيكل العظمي البشري ليس الوحيد الذي يتعافى في جميع الظروف. على العكس من ذلك ، يمكن لعضو الكبد استعادة حجمه الطبيعي والسابق من تلقاء نفسه ، حتى لو تمت إزالة ما يعادل 75٪ من حجمه في مرحلة ما لأسباب صحية.


إقرأ أيضا:ابين مكانة أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم

أغلق عينيك كل يوم

على الرغم من أن الجميع يغلق أعينهم عن غير قصد كل بضع لحظات ، وهو ما يسمى الغمش ، فإن هذه المادة الطبيعية تكفي لإبقاء عينيك مغمضتين حوالي 10٪ من الوقت وخلال ساعات العمل العادية من اليوم السابق للنوم. لأن وقت الوميض لا يهم ، فترات إغلاق العين عند الاستيقاظ.

النبض الموسيقي

يمكن أن تتزامن دقات القلب بشكل غير متوقع مع الموسيقى التي نستمع إليها ، مما يجعلها سريعة أو هادئة اعتمادًا على نوع الموسيقى المفضل لدينا في الوقت الحالي.


إقرأ أيضا:قصص الحيوان في القرآن ذئب يوسف عليه السلام

الإنزيمات المسببة للتآكل البشري

يحتوي جسم الإنسان على إنزيمات تساعده على هضم الطعام ، ويبدو الأمر مدهشًا مع العلم أن هذه الإنزيمات نفسها تتغذى من قبل جسم الإنسان نفسه بعد الموت ، لذا فهذه هي آخر وربما أغرب الحقائق التي تم ذكرها عن جسم الإنسان . …

ومع ذلك ، فهذه مجموعة من أغرب الحقائق عن جسم الإنسان ، وعلى الرغم من صعوبة تصديقها بسبب غرابة هذه الحقائق ، إلا أنها تكشف عن إبداع الخالق وعظمته ، بلا شك ، بما يتجاوز كل الحدود.

  • عمرو يحيى

    عمري 33 عامًا ، محرر أخبار Guldel.
    أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفنون ، وعملت سابقًا لصالح Nas Money وموقع المجلة.
    أحب الموسيقى والسينما ، أحب كرة القدم ، وأحب الكتابة أيضًا منذ الصغر.

اترك تعليقا