شاهد > منوعات > كتاب البداية والنهاية
منوعات

كتاب البداية والنهاية

سعدنا زيارتكم اصدقائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم كتاب البداية والنهاية

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بكتاب البداية والنهايةكاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول كتاب البداية والنهاية

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

كتاب البداية والنهاية، اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار موقعنا شاهد الذي يسعى دائما نحو رضاكم ولهذا يسرنا ان نوفر لكم كتاب البداية والنهاية.

البداية والنهاية هو عمل موسوعي تاريخي ضخم، ألفه ابن كثير إسماعيل بن عمر الدمشقي المتوفى سنة 774هـ، .

وهو عرض للتاريخ من بدء الخلق إلى نهايته يبدأ ببداية خلق السماوات والأرض[؟] والملائكة إلى خلق آدم، ثم يتطرق إلى قصص الأنبياء مختصراً ثم التفصيل في الأحداث التاريخية منذ مبعث النبي محمد حتى سنة 768 هـ بطريقة التبويب على السنوات. وتبدأ السنة بقوله “ثم دخلت سنة..” ثم يسرد الأحداث التاريخية فيها ثم يذكر أبرز من توفوا في هذه السنة. أما جزء النهاية ففيه علامات الساعة لغاية يوم الحساب بالتفصيل.

كتاب البداية والنهاية

قال ابن كثير: [يذكرني هذا الكتاب بعون الله وحسن حظه بما يسره الله تعالى عنه وقوته في ذكر مبدأ المخلوقات: من خلق العرش ، العرش ، السماوات الأرضين. .. ، وقصص الأنبياء … ، حتى تنتهي النبوة حتى أيام نبينا محمد. صلى الله عليه وسلم … ثم نذكر ما يلي زماننا ونذكر الإغراءات والملاحم وعلامات الساعة. …] كان الكتاب حقًا هو المرآة الصحيحة والمرجع الأصلي للأشخاص في هذا الفن .

نتمنى أن قد وفقنا في الحل الصحيح الذي تبحثوا عنه وهو كما تم عرضه الحل في السطور السابقة.

اترك تعليقا