شاهد > منوعات > فليكتور Flector مسكن للالم ومضاد للروماتيزم
منوعات

فليكتور Flector مسكن للالم ومضاد للروماتيزم

Folktor هو عامل مسكن ومضاد للروماتيزم. الروماتيزم هو التهاب يصيب مختلف المفاصل في الجسم ، ويجعل من الصعب على الشخص الحركة ، ويسبب آلام المفاصل الشديدة ويؤدي إلى تآكل الغضاريف. يعالج Fletor الروماتيزم عن طريق تقليل الالتهاب.

المنظف الأنفي وعلاج التباين للروماتيزم

يحتوي هذا الدواء على ديكلوفيناك أبولامين ، وهو دواء مضاد للالتهابات (NSAID). يقلل ديكلوفيناك ايبولامين من كمية المواد في الجسم التي تسبب الألم والالتهابات.

اقرأ أيضًا: حقن Dexaglobe لعلاج الأعراض الروماتيزمية Dexaglobe

احتياطات قبل تناول Flector:

  • الحالة الصحية:

قد يزيد ديكلوفيناك من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة ، حتى لو لم يكن لدى المريض عوامل خطر ويجب عدم استخدامه قبل أو بعد جراحة القلب.

يمكن أن يتسبب ديكلوفيناك في حدوث نزيف في المعدة أو الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى الوفاة. يمكن أن تحدث هذه الحالات عند كبار السن.

لا ينبغي استخدامه إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه ديكلوفيناك (Voltaren ، Cataflam ، Cambia ، Solaraz ، Pennsaid). يجب توخي الحذر أيضًا إذا كان يعاني من نوبة ربو أو رد فعل تحسسي شديد بعد تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

يجب إعلام الطبيب عن تاريخ المريض الطبي ، نوبة قلبية ، جلطة أو جلطة دموية ، أمراض الكبد أو الكلى ، ارتفاع ضغط الدم ، القرحة ، المعدة أو النزيف الناتج عن التدخين.

اقرأ أيضًا: نصائح لمرضى الروماتيزم. هناك العديد من أسباب الإصابة بالروماتيزم وكيفية علاجها.

  • الحمل والرضاعة:

لا ينبغي استخدام فيكتور أثناء الحمل دون استشارة الطبيب. يمكن أن يؤدي تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية خلال آخر 20 أسبوعًا من الحمل إلى مشاكل خطيرة في القلب أو الكلى لدى الجنين ومضاعفات محتملة أثناء الحمل.

يمكن أن يتداخل ديكلوفيناك مع الإباضة ، مما قد يؤثر مؤقتًا على خصوبة المرأة ، ويمكن أن ينتقل الدواء إلى حليب الثدي وهو غير آمن للرضاعة الطبيعية عند استخدامه.

اقرأ أيضًا: Emifenac دواء مضاد للروماتيزم لآلام العظام والعضلات.

الآثار الجانبية للانعكاس:

  • علامات رد فعل تحسسي تجاه المطهر (سيلان أو انسداد الأنف ، ضيق في التنفس ، تورم في الوجه أو الحلق).
  • رد فعل جلدي شديد (حمى ، التهاب في الحلق ، حرقان في العين ، ألم جلدي ، طفح جلدي أحمر أو أرجواني مع ظهور تقرحات وقشور).
  • علامات نوبة قلبية أو سكتة دماغية: ألم في الصدر يمتد إلى الفك أو الكتف ، أو خدر مفاجئ أو ضعف في جانب واحد من الجسم ، أو تشنج في الكلام ، أو تورم في الساق ، أو ضيق في التنفس.
  • طفح جلدي ، ضيق في التنفس (حتى مع مجهود خفيف) ، تورم ، أو زيادة سريعة في الوزن.
  • علامات نزيف في المعدة ، براز دموي أو قطري ، سعال مصحوب بالدم ، أو قيء مثل البن المطحون.
  • مشاكل في الكبد ، غثيان ، آلام في الجزء العلوي من المعدة ، حكة ، شعور بالتعب ، أعراض الأنفلونزا ، فقدان الشهية ، بول داكن ، براز طيني ، يرقان (اصفرار الجلد أو العينين).
  • مشاكل في الكلى ، ضعف أو نقص في التبول ، تورم القدمين أو الكاحلين ، الشعور بالتعب أو ضيق التنفس.
  • انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء (فقر الدم) ، شحوب الجلد ، إرهاق غير عادي ، دوار أو ضيق في التنفس ، برودة اليدين والقدمين.

انظر أيضًا: Mentoprofen هو مسكن للآلام وعامل مضاد للروماتيزم.

الآثار الجانبية الشائعة لـ Flector:

  • الحموضة المعوية والغازات وآلام البطن والغثيان والقيء.
  • الإسهال والإمساك.
  • حكة طفيفة أو حرقان أو احمرار أو تهيج في الجلد.

أنظر أيضا: Piroxifar – مضاد للروماتيزم ومسكن للآلام.

التداخل مع المنظفات: مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم:

إذا كان المريض يتناول مضادات الاكتئاب ، فاستشر الطبيب قبل استخدام Flector. يمكن أن يؤدي تناول بعض مضادات الاكتئاب مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية إلى حدوث كدمات أو نزيف بسهولة.

يجب إبلاغ الطبيب بقائمة الأدوية التي يتناولها المريض. الاستخدام المتزامن لبعض الأدوية غير آمن. يمكن لبعض الأدوية أن تغير مستويات الدم ، مما قد يزيد من الآثار الجانبية أو يجعل الأدوية أقل فعالية.

يمكن أن تتفاعل العديد من الأدوية مع ديكلوفيناك ، بما في ذلك الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والفيتامينات والمنتجات العشبية.

أنظر أيضا: الروماتيزم .. أعراض الروماتيزم ، طرق العلاج وطرق الوقاية منها.

التوصيات:

مصدر

اترك تعليقا