شاهد > منوعات > عاصمة دولة موريشيوس | جاوبني هوست
منوعات

عاصمة دولة موريشيوس | جاوبني هوست

موريشيوس هي جزيرة صغيرة في المحيط الهندي ، تقع قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا ، على بعد حوالي 500 ميل شرق مدغشقر وشمال شرق ريونيون ، وهي جزء من جزر ماسكارين ، وتبلغ مساحتها 1864 كيلومترًا مربعًا ، وفي هذا المقال نتحدث عن سيخبرك بأهم المعلومات حول دول العاصمة موريشيوس

موريشيوس

جمهورية موريشيوس هي أرخبيل صغير في المحيط الهندي شرق جنوب أفريقيا. تقع الدولة الجزيرة على بعد 560 ميلاً شرق مدغشقر و 110 أميال شمال شرق ريونيون الفرنسية.
تتكون البلاد من عدة جزر ، إلى جانب جزيرة موريشيوس الرئيسية ، توجد جزيرة رودريغز على بعد 600 كيلومتر من الشرق وجزيرتان خارجيتان ، أجاليها ، على بعد 1065 كيلومترًا إلى الشمال ، وأرخبيل كارغادوس كاراغوس شولز (سانت براندون) ، على بعد 430 كيلومترًا من المتوسطى. إلى الشمال الشرقي.
تنتمي موريشيوس ورودريغيز وريونيون إلى قبائل ماسكارين ، أكبرها ، بطول حوالي 61 كيلومترًا ، وعرض 45 كيلومترًا ، وتبلغ مساحتها 1864 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 1.37 مليون نسمة (لعام 2020) ).

إقرأ أيضاً: معلومات عن موريشيوس

بورت لويس ، المعروفة باسم عاصمة موريشيوس وأكبر مدنها ، هي أيضًا المركز الاقتصادي والميناء الرئيسي لموريشيوس في غرب المحيط الهندي.
نظرًا لأن المدينة كانت محمية جيدًا من الرياح القوية ، فقد تم اختيارها لتكون القلعة والميناء الرئيسي للجزيرة وأصبحت مدينة مالية مهمة ومركزًا للتجارة والمصارف والشركات.
بورت لويس مدينة ديناميكية ، بوتقة ثقافية ، مدينة تتماشى مع التقاليد والحداثة ، بها العديد من المتاحف والمعالم التاريخية والثقافية ، يهيمن عليها حصن قديم تم بناؤه على تل في المركز حوالي عام 1838 ، الكاتدرائيات الأنجليكانية والرومانية الكاثوليكية ومتحف التاريخ الطبيعي.


إقرأ أيضا:كلام عن اول عيد بدون ابي

تاريخ بورت لويس

يبدأ تاريخ بورت لويس في القرن الثامن عشر ، عندما استولى الفرنسيون على الجزيرة كمكان لدعوة السفن التي تتجاوز رأس الرجاء الصالح بين آسيا وأوروبا ، وتكريمًا لملكها لويس الخامس عشر ، المستعمرون الفرنسيون. سميت هذه المنطقة “شمال غرب الميناء” ، وفي النهاية تم تغيير اسمها إلى “بورت لويس”.
كان الاحتلال البريطاني للجزيرة خلال الحروب النابليونية عاملاً استراتيجيًا في تأمين السيطرة على المحيط الهندي ، لكن فتح قناة السويس في عام 1869 يعني أن الميناء قد تجاوزه الشحن.
ازداد نشاط الموانئ خلال إغلاق قناة السويس (1967-1975) وتم تحديث الميناء في أواخر السبعينيات ، حيث تعد المدينة نقطة التجميع المركزية لجميع واردات وصادرات موريشيوس والمباني الملحقة بها وترتبط بالأراضي في الميناء. باقي الجزيرة.

سكان عاصمة موريشيوس

بورت لويس هي واحدة من 20 مدينة في موريشيوس وتحتل المرتبة الأولى من حيث عدد السكان. كما أنها موطن لأكبر ميناء في موريشيوس ، حيث تتعايش الشركات الكبيرة والصغيرة ، وبالتالي فهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد. اعتبارًا من عام 2021 ، كان يعيش حوالي 156،720 شخصًا في المدينة.

أنظر أيضا: سكان موريشيوس

بورت لويس تورز

مجال المريخ

يحب سكان موريشيوس سباق الخيل ، ومن يونيو إلى نوفمبر ، تزخر Champ de Mars (المعروف أيضًا باسم ميدان سباق الخيل) بهواة سباق الخيل.
تم بناء المسار خلال الاستعمار الفرنسي في عام 1740 ، وكان مخصصًا للتدريب العسكري وكان ثاني أكبر مضمار سباق في العالم منذ عام 1812.


إقرأ أيضا:اشترى فهد ساعة ثمنها ٢٦٠ بالتقسيط اذا دفع ٣٠٪؜ من ثمنها دفعه اولى فان المبلغ المتبقي معه هو

حصن اديلايد

تم بناء Fort Adelaide ، الواقع على قمة تل يطل على المدينة ، في موقع استراتيجي للغاية على ارتفاع 240 قدمًا فوق مستوى سطح البحر.
بدأ بناء حصن أديلايد في عام 1832 ، خوفًا من اندلاع حرب أهلية من المستوطنين الفرنسيين المتبقين على الجزيرة ، وبهدف حماية الميناء من هجمات العدو ، وتم الانتهاء منه بعد حوالي عشر سنوات ، مما وفر رؤية بانورامية واسعة. المدينة ومينائها.

متحف التاريخ الطبيعي

يقع في قلب العاصمة في الفيلا الاستعمارية التابعة لمعهد موريس ، بجوار حديقة كومباني ، وتم افتتاحه عام 1842 وهو أقدم متحف في البلاد ، حيث ستجد نسخة طبق الأصل منه. من جزيرة “الدودو” الشهيرة ، بالإضافة إلى معارض الزواحف والفراشات والأصداف والشعاب المرجانية.

متحف بلو بيني

يلعب متحف Blue Penny ، الذي يلعب دورًا مهمًا في المنصة الثقافية للبلاد ، الواقع في مركز التسوق Le Caudan Waterfront الشهير ، وقد تم افتتاحه منذ نوفمبر 2011 ويحتوي على مجموعة مهمة من التراث في تاريخ البلاد ، بما في ذلك التراث الهولندي والفرنسي والبريطاني . المستعمرات. فترات.
كجزء من الجولة ، يمكنك أيضًا زيارة متجر الهدايا الخاص بهم ، حيث ستتلقى نسخًا مثيرة للاهتمام ، بالإضافة إلى خرائط محمولة وثابتة لموريشيوس ، تم إعدادها خصيصًا لمتحف Blue Penny.


إقرأ أيضا:وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1442 لحملة الكفاءة فأعلي من الجنسين

الحي الصيني

يقع على الطريق الملكي شمال المدينة وهو من أشهر أحياء المدينة ، وهو موطن للعديد من الكنوز الثقافية في الحي الصيني القديم ، وكذلك المحلات التجارية من جميع الأنواع ، من الأدوية التقليدية إلى البوتيكات. ومحل بقالة.
عند مدخل الحي الصيني يوجد مسجد الجمعة ، وهو مبنى مهم يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر ولا يزال مفتوحًا للصلاة اليومية.

التوصيات

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليقا