شاهد > منوعات > تطوّر مفهوم التكنولوجيا
منوعات

تطوّر مفهوم التكنولوجيا

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم تطوّر مفهوم التكنولوجيا

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بتطوّر مفهوم التكنولوجيا كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول تطوّر مفهوم التكنولوجيا

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

تطوّر مفهوم التكنولوجيا

 مرحبا بزوارنا زائري موقع شاهد يشرفنا ان نعرض لكم حل الكثير من الأسئلة الدراسية وحل الألغاز الشعبية والشعرية والثقافية ونقدم لكم :
 
تطوّر مفهوم التكنولوجيا

اجابة السؤال هي :

التكنولوجيا

هي علمٌ تطبيقي يولي اهتماماً بدراسة طاقة الفنون، والحرف، والصناعات، وكل ما يرتبط بها من وسائل مساعدة ومواد. تغيرت استخدامات التكنولوجيا بشكلٍ كبير خلال القرنين الماضيين، وكان مصطلح تكنولوجيا شائعاً باللغةِ الإنجليزيّة قبيل القرن العشرين.

كان يستخدم بشكلٍ عام في الإشارة إلى دراسة المهن، أو الفنون مفيدة، أو وصفها، وغالباً ما اقترن في تلك الفترة بالتعليم الفني، وبرزت التكنولوجيا على الساحة في القرن العشرين بشكلٍ متصل مع الثورة الصناعيّة الثانية، حيث تغيّرت معاني هذا المصطلح في تلك الفترة.

 

تعريف التكنولوجيا

مفهوم التكنولوجيا يعتبر من المفاهيم الشاسعة، بحيث أنه يشير إلى العديد من الفروع العلميّة والدراسيّة، من ضمنها: التكنولوجيا التطبيقيّة وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيويّة ..ألخ. تعرف التكنلوجيا على أنها العمليّة التي يقوم بها الفرد بهدف إحداث تعديلٍ في الطبيعة، لتقوم بتلبية متطلباته وتفيه باحتياجاته. يعتقد الغالبيّة العظمى من الناس على أن التكنولوجيا هي كل شئ يقوم الإنسان بصناعته، وهي حصيلة نبوغه وبراعته وتفوقه كـ ( الكمبيوتر بكافة برامجه، محطّات معالجة المياه والطائرات والمبيدات الحشريّة والميكروويف..) وغيرها من الأدوات التي تشير إلى التطوّر،

 

تطوّر مفهوم التكنولوجيا

كانت كلمة تكنولوجيا قديماً تدل على الحرفيّة، وتوارث المهارات اليدويّة من جيلٍ لآخر، وتطوّرت التصنيفات بشكلٍ تدريجي، بحيث تمّت إضافة الأساليب والمواد التقنية المبتكرة.