شاهد > منوعات > اوفيديوفوبيا هو الخوف من
منوعات

اوفيديوفوبيا هو الخوف من

سعدنا بزيارتكم اصدقائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم اوفيديوفوبيا هو الخوف من

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة باوفيديوفوبيا هو الخوف من كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول اوفيديوفوبيا هو الخوف من

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

اوفيديوفوبيا هو الخوف من

اوفيديوفوبيا هو الخوف من

هي مرض نفسي يصيب الإنسان نتيجة الخوف الشديد من أشياء معينة، ويرافقه الخوف حين رؤية هذا الشيء أو السماع به أوالنظر إليه من بعيد، ويسبّب للمريض الإزعاج والحرج من الناس ويمكن التخلّص منه من خلال العلاج النفسي ويسمّى علمياً الرهاب.

أنواع الفوبيا الشائعة:

أكروفوبيا (Acrophobia)؛ الخوف من الأماكن المرتفعة، أجروفوبيا (Agoraphobia)؛ الخوف من الأماكن المفتوحة، ألجوفوبيا (Algophobia)؛ الخوف من الألم، كلستروفوبيا (Claustrophobia)؛ الخوف من الأماكن المغلقة، زينوفوبيا (xenophobia)؛ الخوف من الغرباء، زوؤفوبيا (Zoophobia)؛ الخوف من الحيوانات؛ وتوجد حالات رُهاب شائعة أخرى، تشمل الخوف من المرض، الخوف من الحقن، الخوف من الدم، الخوف من علاج الأسنان، الخوف من الاحمرار. إن الحيوانات الأكثر تسببًا للرُّهاب تشمل بالأساس العناكب، الثعابين والكلاب. يجب التنويه إلى أن حالات الرُّهاب المتعلقة بإجراءات طبية، تصف شعور الاشمئزاز أكثر من شعور الخوف.

تصنف الاضطرابات الرُّهابية (حالات الخوف التي تعتبر اضطرابات نفسية) إلى ثلاثة أنواع: الخوف من الأماكن المفتوحة (agrophobia) هو الخوف الشائع والأكثر خطورة، الرُّهاب الاجتماعي والرُّهاب البسيط.