شاهد > منوعات > افضل معالم إسطنبول لعام 2021
منوعات

افضل معالم إسطنبول لعام 2021

أفضل معالم اسطنبول التي يمكنك زيارتها عندما تذهب إلى تركيا لمشاهدة معالم المدينة. تعتبر اسطنبول من أكبر وأجمل مدن تركيا وتصنف على أنها أكثر مدن العالم وفرة ، لذلك سوف نقدمها من خلال موقع البحر. تجذب السياح لأنها مليئة بالسياح والمعالم الأثرية.

أفضل معلم في اسطنبول

اسطنبول تركيا ومن أهم وأكبر مدن العالم ، ونظراً لتنوع معالمها السياحية فهي وجهة للسياح من مختلف أنحاء العالم ومناسبة لجميع الأذواق. من المجالات ذات الطابع التاريخي والثقافي والديني وأهم خصائصها:

متحف آيا صوفيا

  • تعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا ، يتوق السائحون لزيارتها وقد خضعوا للعديد من التغييرات من الكنائس اليونانية إلى المساجد والمتاحف ، لذلك تتميز بألوان جذابة ومذهلة وتتميز بتصميم معماري كما تشتهر بمجموعتها الأثرية.

دول هيل

  • تعتبر القمة من أفضل مناطق الجذب في اسطنبول ، حيث يمكن للزوار مشاهدة مساحة كبيرة من اسطنبول من أعلى ، بما في ذلك أجزاء من أوروبا وآسيا ، كما يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي.

مينياتورك

  • حديقة صغيرة جميلة بها العديد من النماذج من جميع المعالم الرئيسية لتركيا ، ويوجد أيضًا مقهى يطل على خليج البحر حتى يتمكن السائح من الراحة هناك بعد انتهاء جولتهو هناك متاجر تبيع التحف.

إقرأ أيضاً: زيارة المعالم السياحية في مدينة أنِسي الفرنسية عام 2021


إقرأ أيضا:ما هو التصلب الجانبي الضموري .. اسبابه واعراضه وطرق تشخيصه وعلاجه

أجمل مدينة في تركيا

تتميز تركيا بمدينتها وجمالها التاريخي ، مما يجعلها الوجهة الأولى لمحبي السفر والسياحة. تتمتع كل مدينة بمجموعة متنوعة من عوامل الجذب ، ومن أهمها:

أنقرة

  • كونها عاصمة تركيا ، فهي بحاجة إلى أن تكون من أهم الوجهات السياحية للسياح الأجانب ، وتتميز بوجود الآثار الأثرية والمعمارية ، والمعرض الفني الذي أصبح مدينة الثقافة والفن. ، ويقدم أشهى وألذ المأكولات والحلويات التركية.

إزمير

  • مشاهدة المعالم لأن المدينة تطل على البحر ، فهي موطن لموانئ وشواطئ إزمير الشهيرة ، وهي موطن للمدن الرومانية القديمة والأسواق والكنوز الأثرية ، وتتمتع بجمالها الطبيعي وجمالها الطبيعي ، وقد أصبحت وجهة الزبون. تاريخها القديم.

انطانيا

  • وهي من أهم المدن السياحية التي تسعى إلى الهدوء والاستجمام حيث تتميز بارتفاعاتها المغامرة وكذلك الشواطئ والخلجان والمياه الصافية والمساجد القديمة ، والوجهة الأولى للجميع هي المشاعر الروحية تجاه زوارهم.

منطقة اسطنبول

يوجد في اسطنبول العديد من الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها للتنزه ومن أهمها:

حديقة جيزي


إقرأ أيضا:عبارات صداقة نابعة من قلب الصديق

  • من أجمل وأشهر الحدائق ، تشتهر بموقعها الفريد ، وتحيط بها المعالم الأثرية وقريبة من منطقة تقسيم التي تتميز بالزهور الملونة والمساحات الخضراء الخلابة.

يمكنك أيضًا معرفة: أفضل مدينة في الهند للسياحة 2021

متحف البراءة

  • من أغرب المتاحف في اسطنبول وواحد من أوائل المتاحف التي تجسد الروايات في العالم ، يمكنك زيارتها للتعرف على نمط الحياة الاجتماعية.
  • تحتوي على أشياء مثل الأحذية والملابس المستخدمة لتمثيل عصر هذه الرواية.

قصر توبكابي

  • من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها معرفة كيفية التحكم في الوضع في تركيا وإدارته خلال فترة الإمبراطورية العثمانية.
  • القصر هو المقر الرئيسي للأمير والسلطان العثمانيين ، ويرحب بالضيوف والسفراء من الدول الأخرى. ويتميز بخزائن من الجواهر والذهب وأجنحة فاخرة وأقواس مزينة بالذهب.

مكان للتسوق في اسطنبول

التسوق هو أحد الأشياء التي يحتاجها السياح للحصول على الهدايا التذكارية والاستمتاع بالمنتجات والتحف وشراء مجموعة متنوعة من العناصر. فيما يلي بعض من أشهر أسواق اسطنبول.

سوق لالاري

  • وهي من أشهر أسواق الجملة في اسطنبول وأرخصها ، حيث يوجد بها العديد من المحلات والمتاجر ومنها الشركات التي تصدر منتجاتها للخارج.
  • بالإضافة إلى الأحذية والحقائب والملابس الجلدية ، يشتمل السوق على الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والزفاف والمنسوجات والعديد من الملابس النسائية.

سوق اسطنبول المصري


إقرأ أيضا:بالرجوع إلى الشكل أدناه حدد الجمل الصحيحة فيما يلى

  • يأتي الاسم من حقيقة أن البهارات والقهوة يتم استيرادها من جنوب آسيا والهند إلى مصر ثم تصديرها إلى اسطنبول وتعتبر ثاني أكبر سوق في اسطنبول.
  • توجد متاجر متنوعة للأعشاب والمكسرات والتوابل ، وكذلك محلات للفواكه والحلويات والذهب.

سوق فاتي

  • من أكبر الأسواق في القسم الأوروبي من اسطنبول ، يمتد على سبعة شوارع رئيسية ، يزوره التجار لبيع جميع المنتجات التي يحتاجها الناس من البقالة والفواكه والخضروات.

يمكنك إثراء ومعرفة معلوماتك: أفضل مناطق الجذب في دبي في عام 2021

البازار الكبير في اسطنبول

  • يُعرف السوق المغلق بأنه أحد أهم وأقدم الأسواق ، وقد اكتسب شعبية وطنية وعالمية بسبب تصميمه وتاريخه القديم.
  • يتميز بتصميم فني رائع ، ويضم السوق المشغولات الفضية والذهبية والعملات القديمة والساعات الفريدة والأحجار الكريمة بالإضافة إلى المنسوجات الفاخرة ومجموعة متنوعة من الملابس والسجاد التركي.

أهم رحلة في اسطنبول

يتم تنظيم العديد من الرحلات للاستمتاع بمعالم اسطنبول ومن أهم هذه الرحلات:

رحلة إلى جزيرة الأميرات

  • عند المغادرة من ميناء كاباتاس ، يمكنك رؤية العديد من الجزر خلال رحلتك ، بما في ذلك بورغاز آدا وفينيادا.
  • تتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة وحمامات السباحة والعديد من مناطق الجذب السياحي في جزيرة هافيلي ، والجزيرة الأخيرة ، جزيرة بويوك ، يمكنك التوقف في أي مكان تريده خلال هذه الرحلة.

يوصي هذا الموقع بقراءة شاهد: أهمية السياحة المصرية وعناصر السياحة المصرية الستة الأكثر شعبية

رحلة إلى مضيق البوسفور

  • مضيق يقسم اسطنبول إلى قسمين ، آسيا وأوروبا. في هذه الرحلة ، يمكنك ركوب العبارة لرؤية العديد من المساحات الخضراء والغابات والمعالم السياحية مثل قلعة روميليا وقصر دولما باهتشة. يستغرق حوالي 3 ساعات.

تاكسي اسطنبول وجهة سياحية

تعتبر منطقة تقسيم من مناطق إسطنبول الغنية بالسياح والمعالم الأثرية ، حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بما يوجد هناك والتقاط صور تذكارية.

شارع الاستقلال

  • وهي من أشهر الأماكن السياحية في منطقة تقسيم ، يزورها السياح من جميع أنحاء العالم ، وهي أرخص وأكثر ازدحامًا من الأماكن الأخرى حيث يمكنك مشاهدة المقاهي والمحلات التجارية. لا ننصح بالزيارة مع عائلتك خاصة في المساء.

سروي بارك

  • يحتوي حي تقسيم على حديقة رائعة حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة والمساحات الخضراء والاستمتاع بالزهور ذات الألوان الزاهية. كما توجد منطقة ترفيهية للألعاب بجوار المقاهي والمطاعم تصلح للزيارات العائلية.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: أجمل مناطق الجذب السياحي في مراكش عام 2021

ساحة تقسيم

  • تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في تقسيم ، حيث لا يمكنك التقاط الصور بجوار هذه الساحة فحسب ، بل يمكنك أيضًا الاستمتاع بها ومشاهدة المعالم الأثرية.

منطقة أوروبا في اسطنبول

تتميز منطقة اسطنبول الأوروبية بوجود العديد من الوجهات السياحية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم. أهمها:

حي التيركوي الشهير

  • في الجانب الأوروبي من تركيا ، مع وجود مسجد يطل على البحر ، يقع الحي على ضفاف البوسفور ويضم العديد من المناطق الأثرية مثل الجيرا التركي وقصرًا وحمامات تركية.
  • كما تعد المنطقة موطنًا لليونانيين والأرمن والأتراك ، والمعروفة باسم منتجع السلطان بانيوسمان ، وتعتبر من أشهر مراكز التسوق والترفيه في اسطنبول.

منطقة شيشلي

  • لكل منطقة قصتها الخاصة وتضم المتاحف ومراكز التسوق والمساجد والعديد من المقاهي والمطاعم ، مما يجعلها من أشهر مناطق اسطنبول.

حي السلطان أحمد

  • يقع في حي الفاتح ، وهناك أيضًا العديد من المعالم الأثرية والسياحية والمساجد بجوار المسجد الأزرق وقصر توبكابي ومتحف آيا صوفيا ومنتزه جولانا الشهير.

منطقة فاتي

  • تعتبر أكبر وأشهر مناطق اسطنبول في أوروبا وتضم أشهر المعالم السياحية. وأهمها حي مصطفى باشا ، وسوق الثياب ، وبازار الفاتح ، والسليمانية ، وجامع الفاتح.

في الختام وبعد الحديث عن أفضل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول ووجهاتها السياحية والمدن السياحية في تركيا ، نلاحظ أن تركيا من أولى الوجهات السياحية في العالم بسبب موقعها الجغرافي المتميز. وتلك الحضارة القديمة التي انتشرت عبر القرون.

أجمل مدينة في تركيا أين تتسوق في اسطنبول أهم الأماكن السياحية في اسطنبول أفضل المعالم السياحية في اسطنبول أفضل وجهة سياحية في اسطنبول منطقة اسطنبول

اترك تعليقا