شاهد > منوعات > اعلان نتائج استعلام عن قياس موهبة في السعودية 2020 – 1441
منوعات

اعلان نتائج استعلام عن قياس موهبة في السعودية 2020 – 1441

سعدنا بزيارتكم اصدقائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم اعلان نتائج استعلام عن قياس موهبة في السعودية 2020 – 1441

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة باعلان نتائج استعلام عن قياس موهبة في السعودية 2020 – 1441 كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول اعلان نتائج استعلام عن قياس موهبة في السعودية 2020 – 1441

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

أعلن مركز موهبة للقياس في المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء 8 أبريل 2020، نتائج البرنامج الوطني لكشف الموهوبين لأكثر من 52 الف طالب وطالبة في مناطق المملكة، كما دعا الطلاب والطالبات للدخول على الرابط التالي للاستعلام عن النتائج الكترونيا في مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة 2020 ،نتائج استعلام عن قياس موهبة 1441 2020 في السعودية.
تائج استعلام عن قياس موهبة 1441 من هنااااا

وتم الإعلان عن نتائج اختبار قياس موهبة 1441 Mawhiba Qiyas برقم الهوية لطلاب الصف ثالث ابتدائي، سادس ابتدائي، وثالث متوسط وجاءت النتائج لمن اجتازوا اختبار قياس المواهب الذي أقيم في رجب 1441 في جميع مناطق المملكة.

ويشمل مقياس المواهب 1441 في نسخته المحوسبة الجديدة، التي طبقت هذا العام لأول مرة على قدرات عقلية متعددة، أربعة محاور رئيسية: ”التفكير العلمي والميكانيكي، والتفكير الرياضي والمكاني، والتفكير اللغوي وفهم القراءة، والمرونة العقلية”.
بناء على النتيجة التي حصل عليها الطالب أو الطالبة في اختبار مقياس المواهب، يتم بناء رحلة مناسبة يتم فيها تعزيز نقاط القوة وتوظيفها وتمكينها، ويتم التركيز على نقاط ضعف تنميتها، حيث تقدموا لأداء مقياس المواهب للقدرات العقلية المتعددة باللغتين العربية والإنجليزية، ضمن البرنامج الوطني المخصص للموهوبين بالتعاون بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للمواهب والإبداع ووزارة التربية والتعليم. عقد في مقر المركز الوطني(قياس).
 

رابط نتائج  موهبة قياس 1441 

يشار إلى ن فريق ”موهبة“ سيواصل عمله لضمان توزيع المقبولين على البرامج التى ”موهبة“ ً محليا ً وعالميا، وفقا لمعايير ومتطلبات هذه البرامج، وأكد ”موهبة“ أن المجال لا يزال مفتوحا أمام المشاركة في المسابقات التأسيسية السنوية لجميع الطلاب والطالبات في المملكة.
وفي وقت سابق، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب مدير عام الإدارة العامة للاتصال المؤسسي نايف بن مؤنس العبدلي، أن اختبار الرخصة المهنية سيحلّ بديلًا عن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، وستكون الهيئة الجهةَ المسؤولة عن بناء الاختبارات المهنية العامة والتخصصية للرخص المهنية وتنفيذها، إلى جانب مهامها ومسؤولياتها في تطوير المعايير المهنية والتعليمية، وإعداد الاختبارات بناءً على معايير المهنة؛ لغرض منح الرخص المهنية وتجديدها، وكذلك إعداد التقارير الفردية والعامة المبنية على نتائج الاختبارات المهنية، وتطوير النظام التقني للرخص المهنية التعليمية وتشغيله، بالإضافة إلى إعداد الدراسات المتعلقة بالرخص المهنية وأثر تطبيقها على أداء المعلم وجودة التعليم.