شاهد > منوعات > أهمية القضية الفلسطينية وضرورة دفع عملية السلام
منوعات

أهمية القضية الفلسطينية وضرورة دفع عملية السلام

أهمية القضية الفلسطينية وضرورة دفع عملية السلام قدما

اعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في العالم العربي وأنها ستظل مصدر قلق لمصر وأولوية قصوى في السياسة الخارجية المصرية.

Lors d’une conférence de presse conjointe avec son homologue russe Sergueï Lavrov, après la session de pourparlers qui a eu lieu lundi au siège du ministère égyptien des Affaires étrangères, Shukry a déclaré que les efforts égyptiens dans le cadre de la réconciliation palestinienne et de la coordination en lien avec les Palestiniens les élections se déroulent en présence d’institutions palestiniennes capables de poursuivre les négociations et de travailler pour établir un État palestinien et réaliser les droits légitimes du peuple palestinien, soulignant que l’Égypte se coordonne avec le partenaire russe في هذا الصدد.

وأضاف شكري أننا نبذل هذه الجهود بالمشاركة مع الشركاء ، مبينًا أن اقتراح تفعيل اللجنة الرباعية الدولية وإضافة أطراف إقليمية من شأنه أن يساعد في دفع القضية الفلسطينية واستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، وأننا نسعى للتغلب عليها. عوائق ربما لم توفر فرصة كافية لاستئناف المفاوضات ، سواء فيما يتعلق بالوضع السياسي في إسرائيل في ظل الانتخابات وتشكيل الحكومة والانتخابات. فلسطينية ، ولكن في انتهاء هذه الجولات الانتخابية تضافرت الجهود الدولية عبر الرباعية أو الآليات المختلفة ، والتنسيق المدير بين مصر والأردن وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي أو الشريك الأمريكي.


إقرأ أيضا:تشارك حمض مع قاعدة يسمى

وأكد شكري أن لقاء اليوم ناقش أيضا القضايا الإقليمية بشكل عام بما في ذلك القضية الفلسطينية وأهمية دفع عجلة السلام وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية. وألمانيا والأردن مع مصر وجهود المصالحة الفلسطينية.

من جانبه اعلن الوزير الروسي أن موقف بلاده متسق فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ، مشيرا لـ أهمية الشراكة في عمل الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. ممثلو العالم العربي ، أمر أساسي.


إقرأ أيضا:تزداد الألف خطاً في انتهاء الاسم المنون المنصوب بشروط، هي

وقال إن المباحثات تركزت على تطورات القضية الفلسطينية ، معربا عن أمله في ألا يؤدي تطبيع العلاقات مع بعض الدول العربية وإسرائيل لـ تهميش القضية الفلسطينية ، مؤكدا أهمية خلق مناخ لاستئناف المفاوضات بين الجانبين. . النواحي.

اترك تعليقا