شاهد > الثقافة والفنوان > صحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من
الثقافة والفنوان

صحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من

سررنا بزيارتكم احبائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم صحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بصحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من كاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول صحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

صحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من

يشرفنا بزراتكم إلى شبكة شاهد الذي يقوم بتقديم لجميع الطلاب والطالبات أفضل الأجابة على اسالتكم حيث نوفر لكم سؤال : صحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراءصحة حديث ما اظلت الخضراء ولا اقلت الغبراء اصدق لهجة من . العشرة المبشرين بالجنّة. علي وجهه مسحة ملك. ما أظلت الْخَضْرَاءُ ولا أقلت الغبراء.

من هو قائل ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء أصدق لهجة من أبي ذر
النبي صلى الله عليه وسلم قالها عن أبي ذر رضوان الله عليه عندما قام أبي ذر بدعوة قبيلته للإسلام ولم يسلم منهم غير النصف والآخر ظلوا مشركين وقالوا لأبي ذرة لن نسلم حتى يأتي الرسول ويظهر لنا بينة، حيث ان النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث كان يقول يمدحه ابي ذر عن صدق لهجته وقوة إيمانه بالله ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام.
شرح حديث ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء أصدق لهجة من أبي ذر

النبي صلى الله عليه وسلم يروي لنا في الحديث صفات أبي ذر رضوان الله عليه الذي كان يعرف بزهده وحبه وتواضعه للناس حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث قد وضح العديد من المفاهيم التي سوف نسردها لكم بالمعنى:

ما أظلت الخضراء: اي ما ظلت السماء على أحد.

ولا أقلت الغبراء: اي أن السماء ما رفعت من الأرض

أصدق لهجة من أبي ذر: صدق الصحابي الجليل ابي ذر رضوان الله عليه
وفي التفسير العام للحديث: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يريد ان يوضح للناس أنه ما أظلت السماء ورفعت من الأرض شخص يملك حكمة ومنطق صحيح أصدق من كلام أبو ذر رضوان الله عليه.

صحة ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء أصدق لهجة من
اختلف الشيوخ والأمة حول صحة حديث ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء أصدق لهجة من ولكن حسب الكتب الدينية التي ذكر فيها النبي صلى الله عليه وسلم ابو ذر الغفاري تبين بان الحديث صحيح وعليه إجماع من أمة المسلمين وانه النبي صلى الله عليه وسلم كان يمدح أبو ذر كثيرا لما كان يتميز به من صفات حسنة جميلة جعلته من أكثر الناس زهدا وكرما حتى عرفنا في الكتب أنه كان مهتم بالدين بشكل كبير ويعمل من أجل حفظه من الكفار لذلك فأن أبي ذر يعد من أعلام الصحابة الذين كانوا دائما ما يدافعون عن الخير.

جاء هذا الحديث ليؤكد لنا بأن أبو ذر الغفاري كان واحد من المهتمين بالعلم وكان من المناصرين لدين الله ولقيام ما أمر به الله عز وجل من اصدق لهجة من