شاهد > شخصيات ومشاهير > من هو - هي > من هو ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو - هي

من هو ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتية

سعدنا زيارتكم اصدقائي لشبكة شاهد المميزة ، نوفر لكم من هو ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتية

ويشرفنا ان نوفر لكم دائما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة في المحتوى العربي ، اذا كانت المعلومات الخاصة بمن هو ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتيةكاملة بشكل كاف ..

فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الأفضل حول من هو ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتية

لا تنس زيارة كافة المواضيع الشيقة في شبكة شاهد ، والتي ستتعجبكم ان شاء الله.

من هو ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 

ابراهيم هنانو ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 

ابراهيم هنانو ابن الزعيم السوري سليمان آغا بن محمد هنانو،زعيم سوري، قاوم الغزو الفرنسي، كان أحد قادة الثورة السورية على الاحتلال الفرنسي لسورية ولبنان، من أصل كردي من سوريا وهو من مواليد العام 1869م في بلدة تُدعى كفر تخاريم قريبة من مدينة حلب، 

 

 

نشأته

ولد إبراهيم هنانو في بلد “كفر تخاريم” غربي مدينة حلب في سوريا. نشأ في أسرة كردية غنية، حيث كان والده سليمان آغا أحد أكبر أثرياء مدينة حلب، و والدته كريمة الحاج علي الصرما من أعيان كفر تخاريم؛ أتم الدراسة الابتدائية في كفر تخاريم، ثم إنتقل إلى حلب حيث أتم دراسته الثانوية. قام أبراهيم بأخذ أربعة آلاف ليرة ذهبية من والده بدون علمه ليدرس بالجامعة السلطانية في الآستانة، حيث كان والده يرفض سفره إلى الآستانة،و عاد إلى أهله بعد أربعة سنين ثم غادر مرة ثانية إلى استانبول لينهي دراسة الحقوق بعد ثلاث سنين أخرى.

 

تزوج بفتاة جميلة أحبَّها من أرضروم أثناء عمله في إسطنبول، ورزق منها بابنته نباهت، وبعد ولادتها باثنتي عشرة سنة رزق بابنه طارق، وتوفيت زوجته الجميلة الحسناء بعد ولادة ابنه طارق بخمسة عشر يوماً.

 

عمله 

بعد إنهاء دراسته عين مديراً لناحية في ضواحي إسطنبول لمدة ثلاث سنوات، حيث تزوج. بعد انقضاء هذه المدة تم تعينه قائم مقام بنواحي أرضروم ليبقى فيها أربع سنوات، ثم ليتم تعينه بعدها قاضي تحقيق في كفر تخاريم، حيث بقي فيها ما يقارب الثلاث سنوات.

 

انتخب عضوا في مجلس إدارة حلب لمدة أربع سنوات، وعين بعدها رئيسا لديوان الولاية لمدة سنتين وذلك عند رشيد طليع والي حلب، والذي شجعه على الثورة في الشمال بالتنسيق مع الملك فيصل. وتم انتخابه ممثلا لمدينة حلب في المؤتمر السوري العام في دمشق في دورة (1919 – 1920).

 

توفي في يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 1935م، وصلّي عليه في الجامع الأموي بدمشق.

 

اترك تعليقا